رقم قياسي عالمي: الهند تطلق 20 قمرًا صناعيًا (صور)

أطلقت منظمة البحوث الفضائية الهندية "آيسرو"، اليوم الأربعاء، 20 قمرًا صناعيًا بنجاح، في مهمة واحدة، مسجلةً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا لبرنامج الفضاء في البلاد.

رقم قياسي عالمي: الهند تطلق 20 قمرًا صناعيًا (صور)

(أ.ف.ب)

أطلقت منظمة البحوث الفضائية الهندية 'آيسرو'، اليوم الأربعاء، 20 قمرًا صناعيًا بنجاح، في مهمة واحدة، مسجلةً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا لبرنامج الفضاء في البلاد.

وأعلن المكتب الإعلامي الصحفي (PIB)، التابع لوزارة الإعلام والبث (I&B)، في بيان صدر عنه اليوم، أن '17 من الأقمار الصناعية، التي تم إطلاقها أجنبية، وغالبيتها أميركية'.

وأضاف البيان، أنه 'تم وضع قمر اصطناعي هندي، لمراقبة الأرض، ورسم الخرائط، من طراز كارتوسات- 2 على متن الصاروخ (حمل الأقمار العشرين)، الذي انطلق من المحطة الرئيسية التابعة للمنظمة (مركز فضاء ساتيش داوان) قبالة الساحل الشرقي للهند، على مسافة 90 كم شمالي مدينة تشيناي'.

من جانبه، هنأ الرئيس الهندي، براناب موخرجي، هيئة الفضاء وفريق عملها، على النجاح الكبير الذي حققوه، قائلًا 'نفخر بهذا الإنجاز الذي أثبت، مجددًا، القدرات الفضائية المتزايدة في الهند'.

اقرأ/ي أيضًا| عودة 3 رواد فضاء إلى الأرض بعد قضاء 6 أشهر بالمحطة الدولية‏

وفي عام 2013، وضعت وكالة إدارة الطيران والفضاء الأميركية 'ناسا'، 29 قمرًا اصطناعيًا على صاروخ، في مهمة واحدة، بينما أطلقت روسيا عام 2014، 33 قمرًا اصطناعيًا في عملية إطلاق واحدة.

التعليقات