"جوجل" و"فيسبوك" تسيطران على سوق الإعلانات الرقمية

أفادت تقارير حديثة صدرت اليوم الأربعاء، أنّ شركتا "فيسبوك" و"جوجل"، استحوذت على ما يصل إلى 20٪ من ميزانية الإعلانات الرقمية في العالم، لعام 2016، وذلك كما نشرت الوكالة الإعلانية، "زينيث".

"جوجل" و"فيسبوك" تسيطران على سوق الإعلانات الرقمية

أفادت تقارير حديثة صدرت اليوم الأربعاء، أنّ شركتا 'فيسبوك' و'جوجل'، استحوذت على ما يصل إلى 20٪ من ميزانية الإعلانات الرقمية في العالم، لعام 2016، وذلك كما نشرت الوكالة الإعلانية، 'زينيث'.

وقالت التقارير الصادرة، إنّ عائدات الإعلانات على مستوى العالم في تزايد، كما تتزايد أعداد الشركات الكبيرة العاملة في مجال الإعلانات، حيث تعد شركة 'جوجل'، من أكبر المعلنين العالميين، حيث حصلت على ما قيمته 79 مليار دولار لعام 2017.

ومن جهة أخرى، فقد حققت شركة 'فيسبوك' للتواصل الاجتماعي، أرباحًا بلغت حوالي 27 مليار دولار للعام الماضي، وحلت شركة 'كوماكست' في المركز الثالث، إذ بلغت أرباحها الإعلانية، حوالي 13 مليار دولار.

وقال التقرير، إنّ النمو الأساسي لأرباح الإعلانات، تأتي معظم قيمته من الإعلانات الرقمية، حيث يتم زيادة الإنفاق الإعلامي بشكل عام.

ومن المتوقع أن تتجاوز عائدات الإعلانات الرقمية عبر الإنترنت، الإعلانات على التلفزيون، حيث شكلت إيرادات أكبر 30 شركة تعمل في هذا المجال، عبر الإنترنت، ما نسبته 44٪ من قيمة الإعلانات عام 2016.

وحسب التقارير الصادرة، فإنّ شركة 'تويتر' للتدوين المصغر، حصلت على المرتبة 30، كما أنّها تعتبر وسيلة الإعلام الأكثر نموًا، ومع ذلك تمكنها من زيادة إيراداتها الإعلامية بنسبة 734٪، بين عامي 2012 و2016.

التعليقات