مهندس من الطيبة: نقطة ضوء جديدة في عالم الطب النووي

انطلق المهندس ساجد حاج يحيى وفريقه من شركة SPECTRUM DYNAMICS العالمية، في الأسبوع الماضي، إلى جولة في المعارض الطبية في العالم، ليعرضوا جهازهم الجديد veriton SPECT + CT الأول من نوعه في هذا المجال، بداية في معرض "EANM – الروابط

مهندس من الطيبة: نقطة ضوء جديدة في عالم الطب النووي

انطلق المهندس ساجد حاج يحيى وفريقه من شركة SPECTRUM DYNAMICS العالمية، في الأسبوع الماضي، إلى جولة في المعارض الطبية في العالم، ليعرضوا جهازهم الجديد veriton SPECT + CT الأول من نوعه في هذا المجال، بداية في معرض "EANM – الروابط الأوروبية للطب النووي" في مدينة فيينا، النمسا، ومعارض أخرى في أنحاء العالم.

وبحسب تصريحات مدير عام الشركة العالمية فإن "الجهاز المسمى veriton SPECT + CT ليس له مضاه في عالم التصوير النووي الطبي، حيث أن الجهاز معد لتفقد الأعضاء بمواصفات تقنية عالية جدا، الأولى من نوعها من ناحية التشخيص وجودة التصوير"، مبينا أن تقنية "الكشف" في الجهاز معدة بمعايير تلائم جميع أعضاء الجسم منفردة بحيث يضمن نتائج وتشخيص أكثر دقة. وأضاف بأنهم سوف يباشرون بإنتاج الجهاز وتسويقه في الأسواق العالمية في الأشهر القريبة.

جدير بالذكر أن المهندس ساجد حاج يحيى من مدينة الطيبة وهو كذلك ناشط اجتماعي معروف، مؤسس جمعية تشرين للتمكين المجتمعي وإحياء الثقافة في المثلث الجنوبي- يحمل اللقب الأول في هندسة الماكنات من التخنيون واللقب الثاني في الإدارة والسياسة العامة.

التعليقات