ضمن برنامج "حكايا": مجاورة فنية للحكائين العرب

 الملتقى التربوي العربي ضمن برنامج “حكايا” وبالتعاون مع مسرح البلد وفرقة الورشة المسرحية وبدعم من مؤسسة روزا لوكسمبورغ للعام الثالث على التوالي، يُنظمون مجاورة فنيّة حول الحكي ما بين حكواتية محترفين في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية بعنوان “ملتقى الحكائين العرب”.

هذا الملتقى هو محاولة لجمع الحكائين والمختصين للحوار حول الحكي كفن وطريقة تعلم وأساس للتغيير الاجتماعي. يتم تنظيم برنامج الملتقى على شكل مجاورة ليكون فرصة للتعلم المتعمق وتبادل الخبرات ما بين الحكائين والحكاءات والمختصين والمختصات من مجالات مختلفة. كما سيشكل هذا الملتقى فرصة لاستخدام الأرشيف الغني من الحكايات الشفهية في بلداننا العربية كأساس لعروض جديدة للحكواتيين، وإنتاج عروض مشتركة ومنفردة ليتم تقديمها خلال الأعوام القادمة.

سيقيم المشاركون لمدة 5 أيام ويعملون ضمن برنامج من تصميمهم لتقديم والحوار حول وعرض حكايات جمعوها من بلدانهم. ستكون هذه المجاورة فرصة للتعرف على التراث الشفوي للبلدان المختلفة، وليعمل الحكواتية في جو آمن على تطوير قدراتهم في الحكي من خلال الحوار والتفاعل الفكري والعملي.

للمشاركة يرجى تعبئة الطلب في الرابط التالي.

*آخر موعد لتقديم الطلبات: 5/7/ 2017
*ملاحظة: سوف تتضمن المجاورة الإقامة في جرش بالتالي على المشاركين من الأردن إبداء الاستعداد للإقامة في الفندق مع بقية المشاركين
للمزيد من المعلومات والاستفسار، يمكنكم التواصل معنا عبر هذا الايميل:

Mujawaraa@hakaya.org