برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي

 

عن الفرصة

أطلق الصندوق العربي للثقافة والفنون -آفاق وصندوق الأمير كلاوس في أمستردام في هولندا، بالشراكة مع مؤسسة ماغنوم في نيويورك في الولايات المتّحدة، برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي عام 2014. البرنامج مموّل بالشراكة بين "آفاق" وصندوق الأمير كلاوس ويستهدف المصورين الفوتوغرافيين العاملين على مشاريع وثائقية في المنطقة العربية. تختار لجنة تحكيم مؤلّفة من خبراء عرب وعالميين 10 مشاريع كحدّ أقصى. يقدّم البرنامج للمصورين الفائزين دعماً مالياً وتقنياً لمساعدتهم على إستكمال مشاريعهم المقترحة.

 

أهداف البرنامج

  1. رفع مستوى التصوير الفوتوغرافي الوثائقي المبدع في المنطقة العربية.
  2. تدريب المصورين وتوسيع أفق مقاربتهم للرواية البصرية.
  3. مشاركة قصص بصرية عربية مؤثرة مع الجمهور في المنطقة والعالم.
  4. استكشاف وسائل لمشاركة مشاريع التصوير الفوتوغرافي الوثائقي مع أوسع مجموعة ممكنة من الجمهور.

 

الفئة المستهدفة

يحق للمصورين المحترفين والناشئين تقديم طلبات الدعم. كما سيتم قبول طلبات المصورين غير المتخصصين بالتصوير الوثائقي ما دام المشروع المقدم ذا طبيعة وثائقية.

المعرفة التقنية بالتصوير ضرورية. لا يحق للصحفيين أو الناشطين الذين ليس لديهم أي خبرة سابقة بالتصوير التقدم بطلب.

على المتقدم بالطلب أن يكون متمكناً من اللغة الإنكليزية من أجل المحادثة والمناقشة، وستكون اللغة الإنكليزية اللغة المعتمدة أثناء الورش وفي المراسلات. يمكن توفير الترجمة أثناء الورش. يجب أن يكون المشروع عملاً مستقلاً للمتقدم بالطلب، أي انه ليس تكليفاً من جهة أخرى بموجب عقد عمل. كما يُشترط أن تكون كامل حقوق الملكية عائدة للمتقدم بالطلب.

 

شروط المنحة

تغطي المنحة، التي تبلغ قيمتها 5000 دولار أميركي، أتعاب الفنان، نفقات معدات إنتاجية، نفقات أبحاث، نفقات سفر أو غيرها من النفقات المتصلة بالإنتاج. كما تغطي المنحة النفقات اليومية أثناء الورشتين ورسوم التأشيرة لحضور الورشتين. 

 

آخر موعد للتقديم: 01 أيار (مايو) 2019.

 

للمزيد من المعلومات، اضغطوا هنا.