16/08/2017 - 07:22

الاحتلال يهدم منزل عائلة منفذ عملية "حلميش"

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل عائلة منفذ عملية مستوطنة "حلميش" الأسير عمر عبد الجليل العبد في قرية كوبر شمال مدينة رام الله الضفة الغربية المحتلة.

الاحتلال يهدم منزل عائلة منفذ عملية

(تصوير جيش الاحتلال)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل عائلة منفذ عملية مستوطنة 'حلميش' الأسير عمر عبد الجليل العبد في قرية كوبر شمال مدينة رام الله الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة ترافقها جرافات مع ساعات الفجر الأولى قرية كوبر وشرعت بأعمال هدم منزل الأسير العبد.

وهدمت جرافات الاحتلال الطابق الثاني لمنزل العائلة، في حين خربت جزئيا الطابق الاول، في أعقاب إنتهاء المدة التي منحتها سلطات الاحتلال العائلة بضرورة إخلاء المنزل، بعد صدور قرار بهدمه.

والصقت قوات الاحتلال متشورات تحذيرية في شوارع القرية وعلى المنزل، توعدت فيه كل من يقوم بعمليات بالعقاب له ولعائلته، وقام الشبان بتمزيق التحذيرات.

وذكر شهود عيان أن جرافتين وأكثر من 15 دورية عسكرية اقتحمت القرية من المنطقة الشرقية، وشرعت بأعمال هدم للمنزل، سبقها قيام الاحتلال بهدم بعض جدران المنزل بواسطة مهدات يدوية.

وخلال اقتحام القرية، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وسط إطلاق وابل من قنابل الغاز، حيث أصيب المصور الصحفي محمد راضي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس.

 وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد ووالدة وشقيق منفذ العملية خلال الأيام الماضية، إضافة إلى اعتقال عمه الصحفي إبراهيم العبد.

يذكر أن العبد اقتحم خلال الاحداث التي شهدتها القدس الأقصى مستوطنة " حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح شمال رام الله، قبل قرابة الشهر، ونفذ عملية طعن أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين صابة رابع.

التعليقات