25/07/2006 - 13:40

المدفعية الإسرائيلية تطلق نيرانها نحو المزارعين في الحقول وتصيب 4 فلسطينيين بإصابات بالغة.

-

المدفعية الإسرائيلية تطلق نيرانها نحو المزارعين في الحقول وتصيب 4 فلسطينيين بإصابات بالغة.

أطلقت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في منطقة العمور، القريبة من معبر صوفا، بمدينة رفح جنوب قطاع غزة عدد من القذائف تجاه مجموعة من المزارعين الفلسطينيين كانوا متواجدين في أراضيهم الزراعية.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت حوالي 30 قذيفة خلال عشر دقائق، وقط سقطت إحداها على احد المناطق الزراعية مما أدى إلى إصابة عدة فلسطينيين.

وقالت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوربي انه وصل إليها جريحين، وهما زهير الملاحى وهانى شراب وقد وصفت إصابتيهما بأنهما فوق المتوسطة.

إلى ذلك أعلن مسعفون فلسطينيون أن مصابين آخرين لا زالا في مكان سقوط القذيفة وان سيارات الإسعاف غير قادرة على الوصول إليهم بسبب الاستهداف المباشر من قبل المدفعية الإسرائيلية لسيارات الإسعاف.

كما وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، الثلاثاء ، أن مواطنا أبكما، توفى متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في التوغل الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد ما يزيد عن خمسة عشر فلسطينياً.

يذكر أن خضر المغاري كان قد أصيب بإصابة بالغة حول على أثرها من مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى إلى مستشفى الشفاء بغزة.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي أغار بعد منتصف الليل الفائت على عدة منازل في شرق وجنوب قطاع غزة ما ادى إلى إصابة ستة فلسطينيين بجراح مختلفة جراء هذه الغارات.

إلى ذلك واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على المدن والبلدات الإسرائيلية حيث أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد المسؤولية عن قصف بلدة المجدل بصاروخين من نوع قدس متوسط المدى .

كما أعلنت كل من أيمن جودة وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى" وحدة الشهيد إسماعيل السعيدني"وكتائب المقاومة الوطنية "وحدة الشهيد رائد مصلح من مهاجمة جيب عسكري صهيوني من نوع همر بقذيفة RBGوذلك على البوابة شرق منطقة أبو العجين وقد أصيب الجيب إصابة مباشرة وشوهدت النيران وهي تشتعل به.


التعليقات