05/02/2008 - 15:45

حماس: المؤتمر الصحفي في نابلس لا يعبر عن حركة حماس...

-

حماس:  المؤتمر الصحفي في نابلس لا يعبر عن حركة حماس...
قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية ان الدعوة التي وجهها احد أبناء حركة حماس من مدينة نابلس والتي دعا خلالها لتسليم السلاح، جاءت من شباب كانوا معتقلين لدى أجهزة أمن عباس.

ورأي ابو زهري في تصريح صحفي :"أن هذه التصريحات تأتي في سياق عملية الضغوط والابتزاز التي تمارسها هذه الأجهزة ضد أبناء القوى الفلسطينية وخاصة حركة حماس مقابل وعود ببعض الإفراجات، ويعكس ذلك الأساليب التي وصفها بـ الرخيصة التي تستخدمها هذه الأجهزة في قمع أبناء حركة حماس وابتزازهم, هذا مع تقديرنا للظروف التي عاشها هؤلاء الإخوة في سجون عباس وحالة القمع الشديد التي دفعتهم لإطلاق هذه التصريحات تحت الابتزاز "، على حد تعبيره.

واكد ابو زهري ان حركته لا علاقة لها بهذا المؤتمر وهو ما أوضحه هؤلاء الشبان أنفسهم كما اكد أن سلاح المقاومة هو سلاح موجه نحو الاحتلال:" ولن تفلح كل مؤامرات هذه الأجهزة لنزع هذا السلاح.

وأكد ان المقاومة مستمرة رغم الاعتقالات وان هذه المحاولات "الرخيصة" من قبل الأجهزة الأمنية لا تنطلي على أحد، وان هؤلاء الإخوة لا يمثلون حركة حماس ولا يعبرون عن موقفها، وهذا ما أكده الإخوة أنفسهم، وان ما حدث هو نتيجة الضغط والابتزاز من قبل أجهزة الأمن في رام الله"، على حد تعبيره.

وأوضح ابو زهري ان المتحدثين لا يعبرون عن حركة حماس ومواقفها، فقيادة حماس معروفة للجميع ومواقفها أيضا معلومة.

وكان قياديون في حركة حماس دعوا في نابلس بالضفة الغربية أمس الثلاثاء ناشطي الحركة إلى تسليم أسلحتهم للسلطة الفلسطينية وطلبوا من قادتهم في غزة التخلي عن السلطة في القطاع التي استولوا عليها بالقوة في حزيران/يونيو.

وفي بيان تم تلاوته خلال مؤتمر صحافي قال موسى الخراز القيادي في حماس في نابلس "نحن في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نعلن للإخوة في الحركة بنابلس الوضع الأمني القائم بالمدينة وما رأيناه من حسن الانضباط واستقرار لجميع نواحي الحياة والتي رسخها الإخوة في السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالأجهزة الأمنية مشكورة لإعادة الحياة الى طبيعتها".

وأضاف ان "حركة المقاومة الإسلامية في مدينة نابلس تقف مع شرعية السلطة الوطنية الفلسطينية بأجهزتها الأمنية القائمة وتشكرها على ضبط الأمن والنظام".

واوضح "ندعو ومن باب المسؤولية جميع ابناء الحركة الإسلامية الى تسليم جميع السلاح الخاص بالحركة والشخصي والذي تم شراؤه بسبب وضع الفلتان الأمني السابق".

واضاف في المقابل "نهيب بالأجهزة الأمنية وأمام هذا التوجه ان تتوقف عن ملاحقة ابناء حماس ريثما يتم تسليم الأسلحة للأجهزة الأمنية".

التعليقات