28/02/2008 - 22:36

وزير الصحة في الحكومة المقالة في غزة يؤكد أن إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا..

-

وزير الصحة في الحكومة المقالة في غزة يؤكد أن إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا..
اعتبرت الحكومة المقالة الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القطاع بانها تهدف الى اسقاطها وضرب عناصر الصمود ودفع الشعب الفلسطيني للتخلي عن المقاومة والتنازل عن ثوابته الوطنية .

وقال الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة اليوم "إن سقوط عشرة أطفال منذ الأمس هو دليل واضح علي إرهاب الاحتلال الإسرائيلي وتخليه عن القيم الإنسانية، وان استمراره وصمة عار علي جبين العالم".

وأكد نعيم استخدام الاحتلال الإسرائيلي وسائل قتالية محرمة دوليا، وان المؤسسات الايطالية كشفت ذلك.

ودان نعيم تصريحات وزير الإعلام في حكومة فياض، رياض المالكي وطالبه بالاعتذار عن تصريحاته التي وصفها بـ"الغبية" والتي "تصب في خدمة الاحتلال"، على حد قوله.

وطالب نعيم الحكام العرب بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني لوقف العدوان المتواصل على القطاع، كما وناشد الشعوب العربية والإسلامية للتحرك الفوري لنصرة الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه.

كما طالب المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة الصحة العالمية وغيرها بموقف حازم وفوري لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وقال نعيم: إن سقوط 27 شهيدا وعشرات الجرحى في صفوف المواطنين يؤكد أنه لا مجال للحديث عن تهدئة أو هدنة مع الاحتلال لأنه غير معني باستقرار المنطقة.

يذكر أن المالكي كان قد طالب بوقف إطلاق الصواريخ على اعتبار أنها المبرر قد قال في بيان صحفي له اليوم ان :"في الوقت الذي نرفض فيه هذا التصعيد وندين عمليات القتل والتصعيد الاسرائيلي ضد قطاع غزة فاننا نعتقد ان الاستمرار في اطلاق الصواريخ من شمال غزة يعطي اسرائيل مبررا إضافيا تحت حجج الدفاع عن النفس".

التعليقات