29/02/2008 - 14:29

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته، ومسنة بعد تعرضها لنوبة قلبية جراء شدة القصف الإسرائيلي

طيران الاحتلال يشن 3 غارات توقع عددا من الإصابات * آلاف الفلسطينيين يشيعون شهداء القطاع * هنية يدين التصريحات التي تدعي أن المقاومة هي سبب الحصار..

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته، ومسنة بعد تعرضها لنوبة قلبية جراء شدة القصف الإسرائيلي
توفيت مسنة فلسطينية بنوبة قلبية حادة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعد ظهر اليوم، الجمعة، بلدة جباليا شمال قطاع غزة

وقالت مصادر طبية إن فاطمة القرعاوي (72 عاما) وصلت إلى المشفى جثة هامدة، بعد إصابتها بنوبة قلبية نتيجة شدة القصف الإسرائيلي.

هذا وشن الطيران الحربي الإسرائيلي الجمعة ثلاث غارات، استهدفت منازل مواطنين وأسفرت جميعها عن سقوط 9 جرحي من المدنيين.

في تلك الأثناء أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وفاة فلسطيني علاء البورنو 22 عاما متأثرا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف مقر الشرطة في مخيم الشاطئ يوم أمس.

إلى ذلك شيع آلاف الفلسطينيين عددا من ضحايا الغارات الإسرائيلية التى لا زالت متواصلة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، وسط هتافات منددة بعمليات القتل المستمرة التي ينفذها الجيش الاسرائيلي بحق المواطنين لا سيما الأطفال.

وطالب المشيعون بضرورة الرد على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة بحقهم وحق أبنائهم، مناشدين العالم أجمع بالتدخل من أجل إنقاذهم من جرائم الاحتلال.

إلى ذلك دان رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة، معتبرا أنها "حربا مجنونة" على الشعب الفلسطيني تجري "بغطاء اميركي" و"تشجيع الصمت العربي".

وقال هنية في خطبة الجمعة في مسجد قرب منزله في مخيم الشاطئ في غزة إن "ما يتعرض له قطاع غزة اليوم هو حرب حقيقية أرادها هذا الاحتلال، فالقتل العشوائي والضرب في كل مكان، حرب حقيقية يشنها هذا العدو على شعبنا وقطاعنا الصامد".

وأضاف هنية "هذا عدو يقتل بالغطاء الاميركي، والصمت العربي الرسمي يشجع على العدوان الاسرائيلي".

ودان ضمنا تصريحات أدلى بها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مشيرا إلى "التصريحات التي تصدر عمن يسمون أنفسهم قيادات فلسطينية" والتي تضمنت أن "الحصار سببه المقاومة وان القاعدة موجودة في القطاع".

يأتي ذلك في وقت نظمت فيه حركة حماس مسيرات حاشدة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تنديدا بالاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة.

التعليقات