01/03/2008 - 20:40

مفوض عام الاونروا "كارن ابو زيد" تطالب بتدخل دولي فاعل لوضع حد لـ«عمليات العنف الدموية»..

-

مفوض عام الاونروا
طالبت مفوض عام الاونروا "كارن ابو زيد" بتدخل دولي فاعل لوضع حد لـ«عمليات العنف الدموية التي يشهدها في قطاع غزة» .وقالت ابو زيد في بيان لها انها تشعر بذعر شديد جراء عمليات قتل الابرياء المدنيين بما فيهم الاطفال والتي تتصاعد في كل ساعة في الوقت الذي تشجب فيه ايضا عمليات اطلاق الصواريخ على المدنيين الاسرائيليين". وطالبت ابو زيد القادة في الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل بالاستجابة لدعوة الامين العام للامم المتحدة لضبط النفس واحترام القانون الدولي وعدم تعريض المدنيين للخطر.

من جهته طالب جون جنج مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة بتدخل دولي عاجل لوقف ما يتعرض له المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة من قتل وتدمير. وقال جنج في مؤتمر صحفي في قطاع غزة ان ما يحدث في قطاع غزة من عمليات قتل لا يمكن السكوت عليه وان الابرياء المدنييين والاكفال يدفعون ثمنا باهظا للنزاع الدموي في قطاع غزة.

واضاف " من تجربتنا نؤكد ان قتل المدنيين والاطفال والنساء الفلسطينيين لن يجلب السلام الى اسرائيل كما ان اطلاق الصواريخ وقتل الاسرائيليين يجب ان يتوقف لما فيه مصلحة السلام". واضاف "انه رغم النداءات المتكررة للهدوء ووقف العنف الا ان قتل الابرياء والاطفال يزداد" مناشدا "اعضاء الاسرة الدولية بعدم الاكتفاء بالكلمات ودعم اقوالهم بافعال سياسية على الارض".

وطالب جنج القيادات السياسية "بالتمتع بالحكمة والشجاعة لوقف دائرة العنف " موضحا ان اكثر من 40 الف طالب في مدارس الاونروا في شمال قطاع غزة لم يتوجهوا الى مدارسهم ومتسائلا كيف يمكن ان يساعد ذلك في تحقيق السلام . واضاف "ان عدم استجابة المجتمع الدولي للتدخل لوقف القتل في غزة يعني كارثة كبرى لان المدنيين لهم الحق الطبيعي في الحماية حسب القانون الدولي". واوضح "يبدو انه لهؤلاء الذين فقدوا حياتهم اصبح ذلك متاخرا اما ما تبقى فان هناك حاجة عاجلة للمساعدة في حمايتهم".

التعليقات