02/03/2008 - 07:30

استشهاد فلسطيني في قصف بحري استهدف مجموعة من المقاومين يرفع عدد الشهداء إلى 62 منذ فجر السبت وعدد المصابين إلى أكثر من 200 مصاب..

62 شهيدا بينهم أحد عشر طفلاً على الأقل، وإصابة نحو 200 آخرين بجروح مختلفة * وارتفعت بذلك حصيلة جرائم الاحتلال منذ فجر الأربعاء الماضي إلى 99 شهيداً بينهم 20 طفلا ونحو 300 جريح..

استشهاد فلسطيني في قصف بحري استهدف مجموعة من المقاومين يرفع عدد الشهداء إلى 62 منذ فجر السبت  وعدد المصابين إلى أكثر من 200 مصاب..
أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة عدد آخر في القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدة جباليا، شمال قطاع غزة والاشتباكات المسلحة بين قوات إسرائيلية خاصة ومقاومين فلسطينيين.

وقالت مصادر طبيةان الشهداء هم: الشهيد مصلح محمد صالح في العشرينات من العمر، وقد وصل إلى المشفى أشلاء متفحمة جراء شدة القصف، والشهيد إياد محمد حسني أبو شباك وشقيقته الطفلة ماجدولين 12عاماً، بالإضافة إلى شهيدين وصلا أشلاءً ممزقة متفحمة يصعب التعرّف عليهما حتى اللحظة.

كما استشهد بسام عبيد (45 عاما)، ونجله محمد في غارة مماثلة، كما استشهد محمد الجمل وعبد فرج من عناصر القسام في قصف شرق جباليا.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "إن الشهيد صالح هو أحد عناصرها استشهد باشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة شرق جباليا".

وأفاد شهود عيان "أن قوات خاصة إسرائيلية توغلت بعد منتصف الليل الفائت الى منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا، واعتلت أسطح بعض المنازل في المنطقة.

وقال الشهود "إن هذه القوات الخاصة داهمت عدداً من المنازل في المنطقة، واعتدت على ساكنيها بالضرب المبرح، واحتجزت بعضهم في إحدى غرف المنزل وهددتهم بالقتل إذا تحركوا أو أصدروا أي أصوات، قبل أن تعتلي أسطحها وتُحوِّلها إلى منصّة لإطلاق النار صوب المواطنين وكل ما هو متحرّك.

وحسب الشهود فإن هؤلاء اعتقلوا عدد من المواطنين واقتادوهم الى داخل الخط الاخضر للتحقيق معهم.

وأطلقت الطائرات المروحية الإسرائيلية ثمانية صواريخ صوب المواطنين في المنطقة، فيما فتحت دبابات الاحتلال المتوغلة شرق البلدة نيران رشاشاتها الثقيلة صوب سيارات الإسعاف التي تحاول جاهدةً الوصول إلى المنطقة المستهدفة لانتشال الشهداء والجرحى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، دفعت بعشرات الآليات العسكرية والدبابات صوب بلدتي جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة وسط اطلاق نار كثيف وعشوائى تجاه منازل المواطنين.

أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد فلسطيني من كتائب القسام التابعة لحماس فى غارة اسرائيلية شرق بلدةجباليا شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن إياد الشرم (22 عاما) استشهد، وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بشظايا صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على جباليا في شمال قطاع غزة".

وذكر شهود عيان أن "طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ مجموعة من كتائب عز الدين القسام في جباليا".

الى ذلك, قالت مصادر طبية ان "الطفلة ملاك الكفارنة (عامان) توفيت متأثرة بجروح كانت اصيبت بها جراء انفجار قذيفة اسرائيلية بعد ظهر الجمعة في بيت حانون، شمال قطاع غزة".
قام الطيران الحربي الاسرائيلي بقصف تجمع للمقاومين بالقرب من منطقة الزاوية شرقي مخيم جباليا، حيث اوقع شهيدين وعدداً من الجرحى.

ولم يتم التعرف بعد على هوية الشهيدين فيما تقوم سيارات الاسعاف بنقل الجرحى بصعوبة في ظل استمرار اطلاق النار من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي.

كما نقلت كوادر الاسعاف جثمان شهيد مجهول الهوية إلى مشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وافاد د. معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ أن الشهيدين وصلا أشلاء متفحمة الى مشفى كمال عدوان حيث ارتفع عدد الجرحى صباح اليوم الى 32 جريحا.

وافاد د.حسنين بوجود جريح بحالة نزف شديد شرقي جباليا بالقرب من السلك الحدودي حيث يجري التنسيق لنقله دون نجاح.

ونفذت القوات الاسرائيلية الخاصة بمساندة الدبابات توغلا في منطقتة الكاشف شرق جباليا ومنطقة أبو صفية شرق غزة، بغطاء من الطائرات الحربية الاسرائيلية التي اخذت تمطر المنطقة بالصواريخ والقذائف.

وأكدت مصادر طبية أن طائرات الاحتلال ودباباته تطلقان الصواريخ والقذائف و نيران أسلحتهم الرشاشة صوب منازل المواطنين وسيارات الإسعاف التي تحاول الوصول إلى المكان لانتشال الشهداء والجرحى بشكل كثيف.أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد طفلتين شقيقتين في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في بلدة جباليا في شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر أنه قد سقط 5 شهداء من عائلة عسلية، بقذيفة سقطت في منزل العائلة شرق بلدة جباليا. وعلم أنه بين الشهداء الطفلتان الشقيقتان؛ سلوى زيدان عسلية (12 عاما) وشقيقتها سماح (11 عاما) بقذيفة.

وذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن عدد الشهداء الذين سقطوا فجر اليوم السبت ارتفع الى25 شهيدا بينهم عدد من الأطفال، فيما سقط أكثر من 180 جريحا آخرين في سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية التي رافقت توغلا محدودا للدبابات في منطة جبل شرق جباليا شمال القطاع.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام استشهاد كل من معتصم عبد ربه، وعبد الله ابو شهيرة، طلعت دردونة ومصطفى منون.

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، إن علي الكتناني احد عناصرها سقط شهيدا.
استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون بجراح مختلفة في قصف إسرائيلي جديد لسيارتين مدنيتين بالقرب من مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة. وبذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية إلى 38 شهيدا وما يزيد عن 85 إصابة. وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أن من بين الشهداء خمسة أطفال و3 سيدات وحصيلة الشهداء وصلت إلى 78 شهيدا، جراء العملية العسكرية الإسرائيلية منذ الأربعاء الماضي من بينهم 17 طفلا إضافة إلى 190 جريحا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة جثث وصلت الى مشفى الشهيد كمال عدوان ومشفى العودة شمال قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء في المجزرة الاسرائيلية المتواصلة منذ فجر اليوم الى 38 شهيدا واكثر من 200 جريح حتى الان.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان قوات الاحتلال تنفذ مجزرة حقيقية في قطاع غزة مستخدمة كافة الأسلحة المحرمة دوليا بما فيها القذائف المسمارية والقنابل الفراغية

وكانت كتائب القسام التابعة لحركة حماس، قد أعلنت عن استشهاد ثمانية من عناصرها خلال العملية العسكرية التي بدات فجر هذا اليوم وتركزت فى منطقة جبل الكاشف ومنطقة ابو صفية وجبل الريس، فيما أعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي عن استشهاد 2 من عناصرها واخر من ألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية.

و كثف الطيران الإسرائيلي والمدفعية الإسرائيلية قصف منازل المواطنين في منطقة جباليا في الوقت الذي تحدث فيها شهود عيان فلسطينيون عن وجود عدد من الجرحى والشهداء سقطوا نتيجة الاشتباكات الضارية بين مسلحين فلسطينيين وجنود إسرائيليين دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

إلى ذلك أعلنت المشافى الفلسطينية عن نقص الوقود فيها ما يؤثر بشكل سلبي على أدائها في إنقاذ الجرحى جراء العمليات الإسرائيلية.

وكان د.معاوية حسنين، مسؤول الإٍسعاف الأولى في قطاع غزة، قد تحدث في وقت سباق مع قناة الجزيرة، مؤكدا لحظتئذ أن بين 48 مدنيا قد استشهدوا منذ الأربعاء، فإن هناك 17 طفلا، بينهم 5 أطفال استشهدوا اليوم السبت، و3 سيدات و 28 رجلا مدنيا.

كما قال إن عدد الجرحى منذ الأربعاء الماضي قد بلغ 185 جريحا، بينهم 78 جريحا أصيبوا اليوم السبت، بينهم 25 جريحا في حالة الخطر الشديد.

_اياد الاشرم 26 عاما
2- مصلح ابو علي 22 عاما
3- جاكلين محمد ابو شباك 17 عاما
4- اياد محمد ابو شباك 14 عاما
5- بسام محمد عبيد45 عاما
6- محمد بسام عبيد 15 عاما
7- حمزة محمد الجمل 40 عاما
8- عبد الله عبد ربه 4 سنوات
9- ابراهيم الزين 25 عاما
10- مصطفى زغلول 32 عاما
11- عبد الحميد حمادة 29 عاما
12- سعيد احمد الهشيم 23 عاما
13- حسين البطش 27 عاما
14- سماح زيدان عسلية 17 عاما
15- سلوى زيدان عسلية 23 عاما
16- طلعت دردونة 29 عاما
17- مصطفى ابو جلالة 28 عاما
18- حسن صافي 25 عاما
19- عبد الله ابو شعيرة 18 عاما
20- معتصم عبد ربه 24 عاما
21- حمادة العبد صالح 16 عاما
22- مصطفى منون 22 عاما
23- محمد اسليم 24 عاما
24- عبد الرحمن محمد شهاب
25- علي الكتناني
26- طلعت دردونة
27- محمد عبيد
28- حسام عبيد
29- مصلح محمد مصلح
30- ثابت جنيد
31- سلطان الزين
32- مصطفي أبو جلالة
33- محمود العطار
34نائل أبو عون 20 عاما
35- محمود عبد المعطي سليم 17 سنه
36_ سائد دبور 18 سنه
37_جهاد حاتم أبو هليل
38_ثاري أبو عبيد
39_تامر محمد وشاح
40أحمد عبد الرحمن صالح
41محمد عبد القادر عقيلان
42حسن أبو حرب
43خالد عبد الرحمن عطالله
44ابراهيم عطالله
45سعاد عطالله
46 محمود ريان
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى 62 شهيدا بينهم أحد عشر طفلاً و4 نساء على الأقل، وإصابة نحو 200 بينهم 25 طفلا بجروح مختلفة وذلك بعد أن قصفت بوارج الاحتلال البحرية مجموعة من المقاومين فى منطقة التوام اسفرت عن سقوط شهيد من عناصر حماس واصابة اخر.

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت مخيم البريح وأسفر القصف عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين، كما أسفر قصف مقر للشرطة الفلسطينية ومسجدا فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة عن سقوط اربعة شهداء واصابة عدد آخر.

وكان في وقت سابق قد أعلن عن استشهاد المرافق الشخصي للدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس خلال المواجهات الدائرة شمال قطاع غزة وعن استشهاد مقاوم برصاص قوات الاحتلال. وقالت مصادر طبية فلسطينية ان "بلال الجمال 25 عاما" من سكان مدينة غزة استشهد أثناء تصديه لقوات الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة فيما سقط شهيدان آخران من ابناء شقيق الدكتور نزار ريان القيادي في حماس وهما محمود واحمد ريان.

وكان " مهند الانشاصي" أحد عناصر ألوية الناصر صلاح الدين استشهد في غارة جوية على شمال القطاع وذلك بعد وقت قصير من استشهاد اثنين من افراد الشرطة في خانيونس وهما رافت ابو يزن وحسن ابو النجا. وقد قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم مركز شرطة خانيونس جنوب قطاع غزة مما اسفر عن استشهاد الشرطيين واصابة ثلاثة اخرين بجراح.

وقال شهود عيان ان طائرات الاحتلال قصفت دورية للشرطة كانت ترابط على مقربة من المقر ما ادى الى سقوط شهيدين نقلا الى مشفى ناصر بالمدينة اشلاء مقطعة جراء الاستهداف المباشر.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مساء السبت بصاروخ منزل المواطن "مدحت عطا الله" في منطقة حي اليرموك وسط مدينة غزة. وقالت مصادر طبية فلسطينية ان القصف اسفر عن تدمير المنزل تدميرا كاملا واستشهاد ثلاثة مواطنيين واصابة 13 اخرين بجراح خطيرة فيما افاد شهود عيان ان عددا من سكان المنزل لا يزالون تحت الأنقاض.

وقال الدكتور رائد العريني ان طفلين وسيدة وطفل مجهول الهوية استشهدوا وقد وصلوا الى المشفى بدون رؤوس واشلاءا مقطعة .

وقد استشهد ستة فلسطينيين مساء السبت وأصيب أربعة آخرون بجراح مختلفة في قصف إسرائيلي جديد لسيارتين مدنيتين بالقرب من مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان قوات الاحتلال تنفذ مجزرة حقيقية في قطاع غزة مستخدمة كافة الأسلحة المحرمة دوليا بما فيها القذائف المسمارية والقنابل الفراغية.

وكانت كتائب القسام التابعة لحركة حماس، قد أعلنت عن استشهاد ثمانية من عناصرهاا خلال العملية العسكرية التي بدات فجر هذا اليوم وتركزت فى منطقة جبل الكاشف ومنطقة ابو صفية وجبل الريس، فيما أعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي عن استشهاد 2 من عناصرها واخر من ألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية.

و كثف الطيران الإسرائيلي والمدفعية الإسرائيلية قصف منازل المواطنين في منطقة جباليا في الوقت الذي تحدث فيها شهود عيان فلسطينيون عن وجود عدد من الجرحى والشهداء سقطوا نتيجة الاشتباكات الضارية بين مسلحين فلسطينيين وجنود إسرائيليين دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

إلى ذلك أعلنت المشافى الفلسطينية عن نقص الوقود فيها ما يؤثر بشكل سلبي على أدائها في إنقاذ الجرحى جراء العمليات الإسرائيلية.

هذا وارتفعت بذلك حصيلة جرائم الاحتلال منذ فجر الأربعاء الماضي إلى 98 شهيداً، وأكثر من 300 جريح..

التعليقات