06/03/2008 - 12:17

شهيد فلسطيني ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قطاع غزة..

شاهد عيان: سيارة جيب عسكرية إسرائيلية انفجرت واندلعت فيها النيران بعد أن اصطدمت فيما يبدو بلغم عند معبر كيسوفيم الحدودي وهرعت دبابتان وسيارة اسعاف الى المكان.

شهيد فلسطيني ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قطاع غزة..
تبنى فصيلان فلسطينيان العملية التى وقعت جنوب قطاع غزة واسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة عدد اخر بجراح مختلفة .

فقد اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها "الكاملة والتامة عن العملية البطولية التي وقعت جنوبي التجمع الإستيطاني "كوسوفيم" والتي اسفرت عن قتل جندي اسرائيلي واصابة عدد اخر بجراح" .

وقالت السرايا في بيان لها "تمكن مجاهدونا من تنفيذ عملية جهادية "مركبة" تم خلالها تفجير عبوة مضادة للأفراد تزن "10كغم" بقوة صهيونية خاصة كانت تترجل في محيط المنطقة الواقعة ما بين "السريج" و "كوسوفيم"؛ وذلك في تمام الساعة 12.28 من فجر اليوم الخميس، وفي تمام الساعة 8.7 من صباح ذات اليوم، قام مجاهدونا بتفجير عبوة ناسفة تزن "50 كغم" بجيب قيادة عسكري وصل للمنطقة لتفقد عملية التفجير الأولي جنوب الموقع العسكري "كوسوفيم" أو ما يعرف بمنطقة "أبو ظاهر" (مدرسة المعري)؛ حيث اعترف العدو الصهيوني بمقتل جندي وإصابة عدد آخر بجراح مختلفة".
واضاف البيان "إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العمليات الجهادية المباركة، لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد الأولى علي جريمة اغتيال القائد "يوسف السميري" والطفلة "أميرة أبو عصر" .

من جهتها اعلنت كتائب احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح المسؤولية عن مقتل الجندي عبر اتصال هاتفى مع احدى الوكالات المحلية الفلسطينية.

وقُتل جندي اسرائيلي واصيب آخر بجراح, في تفجير عبوة واشتباكات مع مقاومين فلسطينيين قرب موقع كيسوفيم العسكري شرق القرارة جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة، اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال على بعد 200 متر فقط من بوابة الموقع العسكري. وذكرت وكالة الأنباء "رويترز" نقلا عن شاهد عيان فلسطيني أن سيارة جيب عسكرية إسرائيلية انفجرت عند حدود قطاع غزة يوم الخميس بعد أن اصطدمت فيما يبدو بلغم.

وأضاف أن الانفجار دمر السيارة الجيب عند معبر كيسوفيم الحدودي وأن دبابتين وسيارة اسعاف هرعت الى المكان. واستطرد "أعتقد أن السيارة الجيب دمرت لان النيران تلتهمها."

اعلنت مصار طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطيني واصابة اخر فى غارة جوية اسرائيلية على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
شهود عيان قالوا ان مروحية اسرائيلية اطلقت صاروخا تجاه عدد من المقاومين بالقرب من تلة قليبو شمال شرق جباليا ما ادى الى استشهاد مقاوم واصابة اخر.

مصادر طبية قالت إن جثمان الشهيد نادر علي ابو داير ( 20 عاما) وصل المستشفى عبارة عن نصف جسد, اثر تعرضه لاصابة مباشرة بصاروخ اسرائيلي فيما وصفت ذات المصادر جراح المصاب الآخر بانها متوسطة .

أعلنت سرايا القدس فى مؤتمر صحفي اليوم تفاصيل العملية العسكرية التي وقعت جنوب التجمع الاستيطاني كيسوفيم.
وقال ابو احمد الناطق باسم السرايا " ان المجاهدين تمكنوا من تنفيذ عملية تفجير "مركبة ومعقدة" استهدفت خلالها علي مرحلتين قوة اسرائيلية خاصة بعبوة أفراد فجر اليوم ومن ثم استهداف جيب عسكري بعبوة أخرى صباح هذا اليوم.

واضاف انه " ففي تمام الساعة 12.30 من فجر هذا اليوم الخميس 28 صفر 1428هـ، الموافق 6/3/2008م، بعبوة مضادة للأفراد تزن "10كغم" في المنطقة الواقعة بين "السريج" و "كوسوفيم"، مما أدي إلى إصابة القوة إصابة مباشرة ومن ثم قامت المجموعة بإطلاق نار كثيف باتجاهها مما أدي لوقوع إصابات مؤكدة في صفوف القوة.

وزاد " وفي تمام الساعة 8.7 تمكنت نفس المجموعة من تفجير عبوة موجهة تزن "50كغم" من طراز "برق" بجيب عسكري إسرائيلي علي بعد 50 متراً من مكان التفجير الأول حيث أصابت العبوة الجيب بشكل مباشر واشتعلت النيران مما أدي لمقتل وإصابة جميع من بداخله حسب اعتراف العدو الإسرائيلي ومن بينهم ضابط برتبة "عقيد".

وأكد ان هذه العملية تأتى رداً مباشراً علي جريمة اغتيال الشهيد القائد "يوسف سليمان السميري" وجميع جرائم الاحتلال في طول وعرض قطاع غزة لا سيما استهداف الأطفال والذين كانت آخرهم الطفلة الرضيعة "أميرة أبو عصر".

واضاف ان هذه رسالة للجيش الاسرائيلي وقادة حربه بأن تهديداتهم باستهداف قادة المقاومة في غزة وتدمير البيوت علي رؤوس ساكنيها لن تخيفنا ولن تجعلنا نتراجع عن خيار الجهاد والمقاومة.

ودعا ابو احمد الذين يتفاوضون باسم فلسطين وشعب فلسطين أن يتوقفوا فوراً عن هذه المهزلة المسماة "مفاوضات سلام" ونؤكد أن الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي المقاومة والمقاومة فقط.
واكد انه تأخر الإعلان عن العملية لأسباب أمنية ميدانية بحتة

التعليقات