24/04/2008 - 12:17

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تطالب باتخاذ خطوات عملية لإنقاذ خدمات وأنشطة الأونروا..

-

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تطالب باتخاذ خطوات عملية لإنقاذ خدمات وأنشطة الأونروا..
طالب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، المجتمع الدولي والمؤسسات الاغاثية الدولية باتخاذ خطوات عملية لإنقاذ خدمات وأنشطة الأونروا في قطاع غزة بعد إعلانها عن التوقف بسبب نقص الوقود والحصار الإسرائيلي.

وقال الخضري في تصريح صحفي أصدره اليوم الخميس: "إن إعلان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عن توقف خدماتها بسبب نقص الوقود يدلل على حجم الكارثة والمأساة في القطاع".

وأضاف " إن كانت الأونروا التي تقدم المساعدة لأكثر من مليون فلسطيني في القطاع توقفت عن العمل بسبب أزمة الوقود، فماذا يفعل الفلسطيني ومن سيقدم له المساعدة", داعيا المؤسسات الدولية والأمم المتحدة لرفع صوتها عالياً ضد حصار غزة والذي طال مؤسسة دولية تقدم المساعدة لغزة، مناشداً العالم لأخذ هذه التصريحات والدعوات على محمل الجد والتدخل لحل أزمة الوقود وكسر الحصار بشكل كامل.

وأعلن عن تضامن الشعب الفلسطيني واللجنة الشعبية لمواجهة الحصار مع الأونروا ودعم مطالبها العادلة، وتسهيل عمل وأنشطة الوكالة لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأشار إلى أنه لليوم (15) على التوالي يمنع الاحتلال إدخال الوقود إلى القطاع، في حين أن ما أدخل بالأمس لمحطة الكهرباء لا يكفي ليومين أو ثلاثة على أبعد تقدير, مبينا أن الحصار بشكل مشدد يتواصل على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، وتضرب (إسرائيل) بعرض الحائط بكل الجهود المبذولة لكسر الحصار.

وأكد على أن الوضع الصحي في غزة يمر بمرحلة خطيرة جداً، فخمسين صنف من الدواء مفقود وأربعين صنف من المستهلكات الطبية مفقودة، إلى جانب نقص غاز "النيتروز" اللازم لإجراء العمليات الجراحية.


التعليقات