28/04/2008 - 13:08

الفصائل الفلسطينية تواصل قصفها للبلدات والتجمعات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة..

-

الفصائل الفلسطينية تواصل قصفها للبلدات والتجمعات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة..
واصلت الأذرع المسلحة التابعة للفصائل الفلسطينية، اليوم الاثنين قصفها للبلدات والتجمعات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، بالصواريخ محلية الصنع، وتصديها للتوغل الإسرائيلي شمال غرب بيت حانون شمال قطاع غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،مسؤوليتها عن قصف سيديروت المحاذية لشمال قطاع غزة، بـ3 صواريخ من نوع "قدس" صباح اليوم الإثنين ، معتبرةً أن هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد.

كما وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية، عن إطلاق 5 صواريخ من نوع "ناصر2"، باتجاه موقع كرم أبو سالم الواقع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت الألوية في بيان لها، أن هذه العملية تأتي رداً أولياً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها في بلدة بيت حانون شمال القطاع، مشددةً على تمسكها بخيار المقاومة والجهاد.

من جانبها استهدفت كتائب أبو عمار وكتائب شهداء الأقصى، التابعتين لحركة فتح، جرافة إسرائيلية بقذيفتي R.B.G متوغلة بالقرب من كلية الزراعة في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وقال الفصيلان في بيان صحافي ،"إن هذه العملية تأتي ردا على المجازر و الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة و القطاع و رفضا لأي تهدئة مجتزأة".

وفي ذات الوقت قالت كتائب القسام الذراع المسلح الحركة حماس،"تمكن مجاهدو كتائب القسام من قنص 3 جنود صهاينة أثناء توغل الآليات شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة"، موضحةً أن هذه العملية تأتي في إطار تصدي كتائب القسام للاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها في بيت حانون شمال القطاع.

وأكدت الكتائب في بيان لها بأنها سنواجه الاحتلال الغاصب بكل ما بحوزتها من وسائل، وستكسر شوكة جيشه على أعتاب قطاع غزة.

وقصفت ألوية الناصر صلاح الدين بلدة كفار عزة الواقعة شمال شرق قطاع غزة، بصاروخ واحد من نوع "ناصر2"، موضحةً أن هذه العملية تأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما وأعلنت كتائب شهداء الأقصى مجموعات أيمن جودة عن إطلاق النار على جيب عسكري إسرائيلي والاشتباك مع من بداخله أثناء توغله في بلدة بيت حانون شمال القطاع، معتبرةً أن هذه العملية التي أطلقت عليها "عملية بركان الغضب 2 "تأكيداً على استمرارية المقاومة في وجه إسرائيل، وتأكيداً على أن المقاومة هي السبيل الوحيد للرد على ما وصفتها "بالمجازر المتواصلة بحق أبناء شعبنا".

وقالت الكتائب في بيان لها،" تمكنت وحدتنا الخاصة من نصب كمين محكم لدورية من القوات الخاصة الصهيونية في منطقة الحاووز المقابلة لأبراج الندى شمال قطاع غزة وذلك عند الساعة 8.05 من صباح هذا اليوم، حيث تم مباغتة الدورية والاشتباك معها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

وأضافت" أن العملية أدى إلى إصابة 4 جنود صهاينة باعتراف العدو الصهيوني أحدهم إصابة بالغة الخطورة، معربة عن رفضهاً القاطع للتبنى الأعمى للغير للعمليات الجهادية والتي نؤكد على أننا سنبقى على تواصل بعملياتنا مهما كلف ذلك من ثمن".

وأعلنت قوات العاصفة في كتائب الشهيدة دلال المغربي التابعة لكتائب شهداء الأقصى قصفها مستوطنة "يد مردخاي" مساء امس بصاروخ العاصفة.

وقالت الكتائب في بيان لها أن العملية تأتي في إطار التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلية وتأكيداً على استمرار المقاومة بجميع وسائلها.





التعليقات