12/06/2008 - 14:35

الاحتلال يصعد من جرائمه في قطاع غزة: 6 شهداء شرق بيت لاهيا وشهيد سابع شرق جباليا..

إصابة أكثر من 25 فلسطينيا في قصف استهدف بيت لاهيا * ارتفاع عدد شهداء الساعات الأخيرة إلى 11شهداء، في ظل تواصل الاستعدادت الإسرائيلية لشن حملة عسكرية واسعة

الاحتلال يصعد من جرائمه في قطاع غزة:  6 شهداء شرق بيت لاهيا وشهيد سابع شرق جباليا..
أكدت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم الخميس، سقوط 3 شهداء بنيران الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.

وأعلنت المصادر الطبية عن إرسال طواقم الاسعاف لانتشال جثامين ثلاثة شهداء، اثنان شرقي بيت لاهيا، وثالث شرقي مخيم جباليا.

وأفاد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ أنه تم انتشال جثمان الشهيد محمد دولة "20" عاماً من منطقة أرض الغول شمال شرق بيت لاهيا، وتم نقله إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة.

فيما قالت مصادر طبية في كمال عدوان إن هناك حديثا عن شهيدين آخرين أحدهما في أرض الغول والآخر بالقرب من المقبرة الشرقية في جباليا.

وكانت قد وردت انباء عن محاولة عدد من المقاومين من كتائب شهداء الاقصى وكتائب المقاومة الوطنية اقتحام موقع عسكري شمال بيت لاهيا وخوض المقاومين اشتباكا مسلحا بعد منتصف الليل مع قوات اسرائيلية بالقرب من المكان.

ومن جهتها أفادت التقارير الإسرائيلية أن قوات الاحتلال قتلت فلسيطنيين، صباح اليوم الخميس، بذريعة أنهما حاولا زرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الحدودي للقطاع مع "نتيف هعسراه". وجاء أن دبابة أطلقت نيران رشاشاتها على أحدهما، في حين أطلقت كتيبة "روتم" النار على الفلسيطني الثاني.

وبذلك يرتفع عدد شهداء قطاع غزة الذين سقطوا في الساعات الـ24 الأخيرة إلى 11 شهيدا. حيث سقط يوم أمس، الأربعاء، 4 شهداء، بينهم مسن وطفلة ومقاومان من كتائب القسام وسرايا القدس، بنيران الاحتلال في شمال قطاع غزة وجنوبه.

ويأتي ذلك في ظل تواصل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية لشن حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة في حال فشل جهود الوساطة المصرية للتوصل إلى تهدئة.
استشهد اربعة فلسطينين وأصيب 25 اخرين فى قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية من طراز "اف 16" استهدف منزلا لعائلة حمودة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فإن الطائرة أطلقت صاروخا واحدا على الاقل تجاه المنزل، مما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 25 آخرين بجراح خطيرة للغاية.

وأضاف الشهود أن القصف أسفر عن تدمير المنزل بصورة كاملة، فيما لحق دمار هائل بالبيوت المجاورة الواقعة بالقرب من مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

التعليقات