07/07/2008 - 12:45

مصادر فلسطينية: نقلة جيدة في كمية الواردات عبر معبر صوفا للقطاع

أكدت مصادر أمنية فلسطينية اليوم الاثنين ان الاحتلال الإسرائيلي سمح يوم أمس ولأول مرة بإدخال كميات ملحوظة من البضائع الى قطاع غزة منذ فرض الحصار قبل عام ونصف

مصادر فلسطينية: نقلة جيدة في كمية الواردات عبر معبر صوفا للقطاع
أكدت مصادر أمنية فلسطينية اليوم الاثنين ان الاحتلال الإسرائيلي سمح يوم أمس ولأول مرة بإدخال كميات ملحوظة من البضائع الى قطاع غزة منذ فرضه الحصار قبل عام ونصف وذلك بناءاً على اتفاق التهدئة المعلنة.

وبينت المصادر أن كمية البضائع الواردة عبر معبر صوفا إلي قطاع غزه تخطت للمرة الأولى حاجز المائة شاحنة محملة بالبضائع المختلفة، مشيراً إلى أنه استمر دخول الاسمنت إلى القطاع بخلاف ما تردد في بعض وسائل الإعلام، حيث دخل 5 شاحنات أسمنت بما يعادل 216 طن من الأسمنت.

وأشارت الى وجود توقع لدخول حديد البناء قريبا لقطاع غزة " موضحا أن البضائع التي دخلت الي قطاع غزة تنوعت مرة أخرى بين غذائية من "زيوت وسكر وسمنة ودقيق ومجمدات بأنواعها" وكمالية ومواد تنظيف لم تدخل منذ فترة بعد انقطاعها.

وقالت إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه فان هذا يعني نقلة جيدة إلى حد ما في كمية الواردات عبر معبر صوفا للقطاع مقارنة بالفترة السابقة, مضيفتاً أن الفلسطينيون في انتظار أن يشهدوا نقلة جديدة فيما يخص المعابر الأخرى مثل معبر كارني.

وأوضحت ان كمية المحروقات لم يطرأ عيها تغيير رغم تأكيدنا أن كمية الغاز المخصص للطهي لو استمر دخوله محافظا بشكل ثابت سيعمل على انتهاء الأزمة في القريب على أن لا تتكرر الاغلاقات مجددا ".

التعليقات