12/07/2008 - 16:32

الحوار الوطني الفلسطيني على رأس الموضوعات التي سيبحثها وفد حماس الذي يزور اليمن بدعوة من رئيسها

-

الحوار الوطني الفلسطيني على رأس الموضوعات التي سيبحثها وفد حماس الذي يزور اليمن بدعوة من رئيسها
أكدت حركة "حماس" "أن زيارة وفد قيادة الحركة الى اليمن جات عقب دعوة الرئيس اليمني للوفد لزيارة اليمن وللتباحث فى عدة موضوعات، وعلى سلم رأس هذه الموضوعات الحوار الوطني الفلسطيني، وكذلك للتباحث في الشأن الفلسطيني ووضع الأشقاء اليمنيين فى صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية في كافة الملفات، وخاصة فيما يتعلق بالتهدئة مع الاحتلال وعدم التزامه".

وقال المتحدث باسم حركة حماس إسماعيل رضوان : "إن الحديث يدور حول استنهاض أفاق وبدء الحوار الوطني، بعد دعوة الرئيس محمود عباس لم يتحرك أي شئ على ارض الواقع، ولن تكون هناك اى خطوة عملية بهذا الحوار الفلسطيني رغم ترحيب حماس الدائم والجاد للحوار الفلسطيني وتأكيدها عليه".

واتهم رضوان فى تصريحاته الرئيس عباس بالعمل ضد الحوار وضد نجاحه موضحا ان الرئيس عباس رفض كل الدعوات الداعية لالتقاء الطرفين بين حركتي حماس وفتح لأجل توحيد الصف الفلسطيني" .

وأكد رضوان "أن محمود عباس رفض لقاء كل قيادة حماس فى العاصمة السورية دمشق، ورفض اجتماع وفدي فتح وحماس فى السنغال، ومنع وفد فتح والرئاسة فى القطاع من عقد لقاء مع الحكومة الفلسطينية، قبل ساعة من انعقاد هذا اللقاء مشددا على أن الفيتو الأمريكي هو الذي مازال يعطل بدء الحوار الداخلي" .

وزاد رضوان إن وفد الحركة ذاهب إلى اليمن لوضع القيادة اليمنية في صورة الوضع الفلسطيني الداخلي وكذالك لاستنهاض بدء حوار فلسطيني_فلسطيني، بحيث يتم رفض كل الضغوط التي تمارس من الإدارة الأمريكية، ووضع الأشقاء اليمنيين فى أخر التطورات بهذا الصدد والاطلاع على ما هو جديد عندهم حول الحوار لان الرئيس عباس قد زار اليمن في وقت سابق".

ووتابع أن حركته قد أعطت موقفها على إعلان صنعاء، مؤكدا أن حركته ملتزمة بالحوار الفلسطيني دون اى شروط مسبقه".
واكد رضوان على جاهزية حماس واستعدادها للحوار دون شروط مسبقة داعيا الرئيس عباس إلى ضرورة رفض الضغوط الأمريكية على موضوع الحوار مطالبا الأشقاء العرب إلى ضرورة إيجاد آلية ومظلة عربية لرعاية الحوار الفلسطيني خدمة لمشروع الوطني،وأبناء شعبنا الفلسطيني

التعليقات