11/09/2008 - 14:07

حماس تعتبر منع قافلة كسر الحصار المصرية مجهضا لحالات التضامن

-

حماس تعتبر منع قافلة كسر الحصار المصرية مجهضا لحالات التضامن
اعتبرت حركة حماس، على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، منع وصول قافلة كسر الحصار المصرية إلى غزة أمرا مؤسفا يجهض حالات التضامن مع شعبنا، كما اعتبرته تحديا لمشاعر سكان القطاع.

وجاء في بيان، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الحركة تثمن الجهود والفعاليات الجماهيرية التي يقوم بها برلمانيون وحقوقيون ونخب مصرية للتضامن مع غزة المحاصرة، والعمل على فك الحصار الظالم عنها.

وأضاف البيان أن حماس تعلق آمالا كبيرة في المراكمة على هذه الفعاليات وحالة الحراك الشعبي الذي أحدثته هذه القافلة المصرية لكسر حصار غزة التي حركت الرأي العام العالمي، ووضعت قضية غزة من جديد في الوجدان العربي والإسلامي والدولي.

واعتبرت الحركة منع وصول قافلة المتضامنين المصرين التي أطلقتها اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة هو تصرف مؤسف يهدف إلى إجهاض كل حالات التضامن الجماهيري الشعبي مع غزة المحاصرة.

كما اعتبرت هذا التصرف تحديا لمشاعر مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة تعلقت آمالهم بالجماهير المصرية والعربية لمساعدتهم وفك الحصار عنهم بعد حالة الصمت العربي الرسمي المخيف إزاء ما يجري من جريمة إنسانية ترتكب تحت سمع وبصر العالم اجمع دون أدنى حراك رسمي لإنهاء هذه الجريمة.

وأضاف البيان "نحن نتطلع إلى المزيد من هذه الفعاليات الجماهيرية والشعبية من كل الدول العربية والعالم أجمع حتى تنتهي معاناة والآم مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة محاصرين ويجوعون في إطار سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها الإدارة الأمريكية والاحتلال الصهيوني على شعبنا لتركيعه وتجويعه حتى يرضخ للإملاءات الأمريكية والصهيونية".

التعليقات