21/09/2008 - 06:53

قائد الأمن الوطني الفلسطيني لا يستبعد اللجوء للقوة لاستعادة السيطرة على قطاع غزة

جاء ذلك فى مقابلة مع صحيفة هآرتس نهاية الأسبوع الماضي، وأضاف العلي إن السلطة الفلسطينية «لا تستبعد اللجوء للقوة من أجل احتلال قطاع غزة من أيدي حماس، وعلينا الاستعداد لهذا الخيار

 قائد الأمن الوطني الفلسطيني لا يستبعد اللجوء للقوة لاستعادة السيطرة على قطاع غزة
أعلن اللواء ذياب العلى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني فى الضفة الغربية أن السلطة الفلسطينية قد تلجأ للقوة لاستعادة السيطرة على قطاع غزة إذا لم تستعد بالحوار. إلا أنه أعرب عن أمله «أن لا تضطر السلطة الفلسطينية للجوء إلى هذا الخيار لتوحيد الوطن».

جاء ذلك فى مقابلة مع صحيفة هآرتس نهاية الأسبوع الماضي، وأضاف العلي إن السلطة الفلسطينية «لا تستبعد اللجوء للقوة من أجل احتلال قطاع غزة من أيدي حماس، وعلينا الاستعداد لهذا الخيار إلا أنه يتطلب موافقة كل من مصر وإسرائيل والأردن».

وجاءت أقوال العلي الذي يعتبر مقربا من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، عشية مغادرة وفد حركة "فتح"، صباح الجمعة متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان، ومن ثم إلى مطار القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين بشأن المصالحة الوطنية.

واستبعد العلي أن تشكل حركة حماس خطورة على سلطة فتح في الضفة الغرببية وقال إن «حماس لم يعد لديها قوة في الضفة الغربية تعبر تحديا حقيقيا للسلطة الفلسطينية». مشيرا إلى أن «التصريحات الإسرائيلية حول قوة حماس في الضفة هي مبالغ بها». وأضاف «إذا خرج الجيش الإسرائيلي من الضفة سنتولى المسؤولية في كل مكان وسيتوجب علينا زيادة القوات الفلسطينية إلى 15 ألف جندي».

* العلي من مواليد قرية قريبة من مدينة صفد وتحول إلى لاجئ في سن الرابعة حيث هجر عائلته إلى لبنان في نكبة عام 1948، ودخل الضفة الغربية عام 1995 بعد إقامة السلطة الفلسطينية على أساس اتفاقات أسلو

التعليقات