24/09/2008 - 05:26

حركة فتح تؤيد حكومة بموافقة كافة الفصائل

قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الثلاثاء في القاهرة ان الحركة قبلت مقترحا مصريا بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة توافق عليها "جميع الفصائل

حركة فتح تؤيد حكومة بموافقة كافة الفصائل
قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الثلاثاء في القاهرة ان الحركة قبلت مقترحا مصريا بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة توافق عليها "جميع الفصائل الفلسطينية" بحسب ما اوردت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وقال شعث عقب اجتماعه مع الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية "ليس المهم من يكون في هذه الحكومة وليس المهم ان تكون حكومة وحدة وطنية او حكومة مستقلين ولكن الاهم هو ان تكون هناك حكومة يتم الاتفاق عليها من جميع الفصائل" الفلسطينية.

وتأتي هذه التصريحات قبل اسبوعين من زيارة مقررة لوفد من حركة حماس للقاهرة.

واشار شعث في تصريحات للصحافيين الى ان المقترح المصري يتمثل في "تشكيل حكومة جديدة باشخاص مقبولين من جميع المنظمات ومن العرب وعلى المستوى الدولي".

واعرب عن الامل في ان تتمكن الحكومة الجديدة من "فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وتوحيد الفصائل المتنافسة في صلب اجهزة الامن الفلسطينية واعادة تأهيل" الادارة الفلسطينية. واضاف "ان العرب يمكنهم من خلال مصر (..) مراقبة تطبيق (الاجراءات) وضمانه".

وقال شعث انه يرحب بالمقترح المصري بنشر قوات عربية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.

ومن المقرر ان يلتقي سليمان مسؤولين في حماس في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر.

وتهدف هذه المباحثات الى اعادة اطلاق الحوار بين الفلسطينيين المنقسمين منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.

وتجري مصر التي تقوم بدور وساطة مباحثات منفصلة مع الفصائل الفلسطينية.


المصدر: الفرنسية

التعليقات