28/10/2008 - 06:07

"سفينة الأمل" لكسر حصار غزة تستكمل الاستعدادات والإجراءات للإنطلاق مساء اليوم..

المتضامنون سيمكثون في غزة 4 أيام للاطلاع على أوضاع غزة، وفي رحلة العودة سيأخذون معهم 10 مرضى وطلاب فلسطينيين يملكون الأوراق الثبوتية لدخول قبرص..

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن "سفينة الأمل" أكملت كافة استعداداتها اللوجستية والفنية، والاجراءات القانونية للانطلاق مساء اليوم الثلاثاء من جزيرة قبرص تجاه قطاع غزة.

وأشار الخضري إلى أن السفينة التي ينظم رحلتها حركة "غزة الحرة" وضعت اللمسات الأخيرة للانطلاق في رحلتها الثانية لكسر الحصار عن غزة بعد نجاح الرحلة الأولى بوصول سفينتني الحرية قبل عدة أسابيع.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الخضري وأسامة قشوع من حركة "غزة الحرة" الذي شدد على أن المتضامنين مستعدون للوصول إلى غزة، للاطلاع على الأوضاع وزيارة المرافق ونقل المساعدات الطبية للمستشفيات.

ونقل الخضري تحيات الشعب الفلسطيني للمتضامنين ومنظمي رحلة السفينة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني ينظر إليهم نظرة حب واحترام خاصة بعد نجاح الرحلة الأولى في الوصول لغزة رغم الإجراءات الإسرائيلية.

وبيّن أن المتضامنين سيمكثون في غزة أربعة أيام للاطلاع على أوضاع غزة. وفي رحلة العودة سيأخذون معهم عشرة مرضى وطلاب فلسطينيين يملكون الأوراق الثبوتية لدخول قبرص.

وشدد الخضري على أن اللجنة الشعبية أعدت استقبالا رسميا وشعبيا للسفينة، سيشمل استقبالها من قبل قوارب فلسطينية في عرض البحر تحمل أعضاء اللجنة الشعبية وممثلي ووسائل الإعلامي وصحفيين ومسؤولين، إلى جانب الجماهير وفرض الكشافة والخيالية على الشاطئ بجوار المركز الإعلامي الذي سيقام لتسهيل مهام الصحفيين.

وأوضح أن اللجنة تتواصل مع عدة دول عربية وإسلامية وأجنبية تعد بشكل جدي وسريع لإرسال سفن جديدة لغزة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب حين استكمال الاستعدادات.

التعليقات