09/11/2008 - 22:06

الوفد البرلماني الأوروبي يزور النصب التذكاري لضحايا الحصار

-

الوفد البرلماني الأوروبي يزور النصب التذكاري لضحايا الحصار
زار وفد من البرلمانين الأوروبيين الذين حضروا مؤخراً للتضامن مع قطاع غزة على متن سفينة الكرامة، المعلم التذكاري لضحايا الحصار اليوم الأحد برفقة رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري.

وضم الوفد عضو مجلس عموم بريطانيا لورد أحمد نظير رئيس وفد المتضامنين البرلمانين، ووزيرة التعاون الدولي في حكومة توني بلير السابقة كلير شورت، والذين وضعوا برفقة النائب الخضري أكاليل الزهور على المعلم التذكاري.

وقدم الخضري للمتضامين الذين وضعوا الزهور تباعاً على المعلم نسخة من الكتاب الذي أصدرته اللجنة بعد عام من عملها في مواجهة الحصار ويستعرض آثار الحصار وأنشطة اللجنة في سبيل تفعيل قضية الحصار داخلياً وخارجياً.

كما أهدى الخضري المتضامنين شعار اللجنة، إلى جانب تقرير مفصل وشامل حول آثار الحصار الإسرائيلي على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة.

وأكد الخضري على أن المعلم دشن من قبل اللجنة الشعبية بتاريخ 27-10-2008 ليخلد ذكرى ضحايا الحصار الذين سقطوا أمام الجميع دون أن يستطيع أحد أن يقدم لهم أي خدمة في ظل الإغلاق الإسرائيلي الشامل.

وشدد الخضري على أن قرار اللجنة بإقامة المعلم يهدف لتخليد ذكرى الضحايا وإظهار بشاعة وظلم الاحتلال الذي يحاصر شعبنا الفلسطيني رغم جميع النداءات والمطالبات بإنهاء الحصار.

أما المتضامنون فقد أكدوا على صدمتهم من حجم المأساة في غزة، وأنهم يقفوا إجلالا وإكبارا أمام ضحايا الحصار الذي توفوا جراء منع العلاج والدواء.

التعليقات