10/11/2008 - 15:48

الفلسطينيون ينظمون مظاهرة في نيويورك أمام السفارة المصرية

-

الفلسطينيون ينظمون مظاهرة في نيويورك أمام السفارة المصرية
نظمت الجالية الفلسطينية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتعاون مع تحالف حق العودة إلى فلسطين في نيويورك، ومنظمة تضامن لتحرير فلسطين، وقوى عربية وإسلامية وبمشاركة منظمة أنصار مالكولم اكس ومنظمة ناطوري كارتا اليهودية المنددة بالصهيونية العالمية اعتصاما ومسيرة أمام السفارة المصرية تدعو لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح المعابر ودعم صموده ومقاومته الباسلة في وجه الاحتلال والعنصرية الصهيونية.

وشارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني في الاعتصام أمام السفارة المصرية في مدينة نيويورك، وبعد الاعتصام أمام مقر السفارة المصرية توجهت المسيرة نحو السفارة الإسرئيلية وألقيت كلمات التضامن مع الشعب الفلسطيني والتي دعت إلى عزل الكيان الصهيوني ومعاقبته ورفع الحصار عن قطاع غزة، مطالبة الحكومات العربية بعدم المشاركة في الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقالت المحامية الأمريكية شارلوت كيتس في كلمة لها أن الشعب الفلسطيني يقاوم الاحتلال والحصار وعلى الحكومة المصرية أن تقوم بدعمه لا أن تشارك في الحصار وإغلاق المعابر والحدود والتضييق على حركة الفلسطينيين وحريتهم .

وحملت كيتس الولايات المتحدة ودولة الاحتلال المسؤولية عن الجريمة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني مطالبة بدعم المقاومة الفلسطينية وكشف الجرائم الإسرائيلية للرأي العام في الولايات المتحدة والعالم .

وألقى الناشط والطالب الفلسطيني رجا عبد الحق من الاتحاد العام لطلبة فلسطين كلمة أكد فيها على أن الشعب الفلسطيني يكرر دعوته للحكومة المصرية بفتح الحدود والمعابر مؤكدا أن الشعب المصري هو الشقيق الأكبر للشعب الفلسطيني وهو يناصر قضية شعبنا وحقوقه الوطنية مشيرا أن أبناء الجالية الفلسطينية يرفضون هذا الحصار الظالم ويطالبون حكومة مصر بتحمل مسؤوليتها القومية والإنسانية.

التعليقات