01/12/2008 - 14:57

الحملة الدولية الفلسطينية لفك الحصار تستنكر منع الاحتلال الإسرائيلي سفينة المروة من الوصول إلى شواطئ غزة

-

الحملة الدولية الفلسطينية لفك الحصار تستنكر منع الاحتلال الإسرائيلي سفينة المروة من الوصول إلى شواطئ غزة
استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار منع الاحتلال الاسرائيلي سفينة المروة الليبية من الوصول الى شواطئ غزة لانزال حمولتها من المساعدات الانسانية المقدمه من الجماهيرية الليبية الشقيقية لشعبنا الفلسطيني المحاصر.

واعتبرت الحملة ان هذا الاجراء الاسرائيلي التعسفي بحق السفينة الليبية يأتي في اطار الممارسات العدوانية التي نتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني المحاصر ويكشف بشكل واضح نوايا الاحتلال الاسرائيلي العدوانية بحق شعبنا.

واشادت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بجهود ليبيا الشقيقة في التخفيف من معاناة شعبنا وفي تحدي الحصار الاسرائيلي على القطاع وارسال سفينة مساعدات الى القطاع.

ودعت كافة الدول العربية الشقيقة والجهات الدولية المختلفه من أجل الاستمرار في ارسال سفن كسر الحصار الى قطاع غزة لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة جريمة الحصار التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني وتمكينهم من العيش بحرية.
كما دعت الحملة الدول العربية الشقيقة الى سرعة تنفيذ مقررات اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير الذي عقد في القاهرة بارسال مساعدات عاجلة الى قطاع غزة من خلال كافة المنافذ البرية والبحرية.
من جهته اكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار ان الزوارق الحربية الاسرائيلية اجبرت سفينة الاغاثة الليبية "المروة" على العودة بعد أن استطاعت دخول المياه الإقليمية الفلسطينية في السادسة والثلث من صباح اليوم الاثنين.

وأكد الخضري على ان طاقم السفينة بصحة جيدة ولم يتعرض منهم احدا لأي ضرر فيما قام هذا الطاقم بتحويل بوصلة سفينتهم التي تحمل مساعدات غذائية وأدوية للقطاع إلى العريش المصرية.

وأوضح بأن السفينة الليبية موجودة الآن في المياه الدولية قبالة مدينة العريش المصرية، وقال الخضري في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة على شاطئ ميناء غزة الذي كان من المقرر أن يستقبل السفينة صباح اليوم "منع سفينة المروة من دخول قطاع غزة واعتراض الزوارق الحربية الإسرائيلية لها، واستمرار الحصار هو بمثابة حكم بالإعدام على مليون ونصف المليون مواطن".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية اكدت ان زوارق حربية تابعة لسلاح البحرية اعترضت السفينة الليبية التي حاولت الاقتراب من سواحل قطاع غزة وأجبرتها على العودة الى مدينة العريش المصرية .

وعلم أن الزوارق أوعزت إلى طاقم السفينة عبر الاتصال اللا سلكي بالابتعاد عن سواحل غزة انطلاقا من رفض إسرائيل السماح لأي قطعة بحرية بالوصول إليها . وأوضحت وزارة الخارجية أنه يحق لأي دولة عربية تحويل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق إسرائيل أسوة بما تقوم به مصر والأردن والمنظمات الدولية

التعليقات