01/01/2009 - 07:38

العدوان يتواصل: 400 شهيد وأكثر من ألفي جريح..

الاحتلال يواصل غاراته الجوية ويواصل تدمير المقار الحكومية ومنازل المواطنين * تدمير مقر المجلس التشريعي ومديرية التربية والتعليم ومقر الجوازات وغيرها..

العدوان يتواصل: 400 شهيد وأكثر من ألفي جريح..
ما أن دخل العام الجديد 2009 حتى جدد الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة بشكل مكثف مستهدفا المنازل والمقار التابعة للحكومة المقالة من شمال القطاع وحتى جنوبه. ويقترب عدد الشهداء إلى 400 شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى الألفين.

واستشهد مواطن وسيدة وأصيب أكثر من 60 آخرين، ودمر عشرة منازل في غارة إسرائيلية عنيفة على منتزه الشابورة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وقصفت الطائرات الحربية منزل أنس شبانة، احد عناصر كتائب القسام، وورشة حدادة وعيادة طبية، بالإضافة إلى أنفاق في رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت السيدة فاطمة بعلوشة استشهدت في قصف استهدف مسجدا مجاورا لمنزلها في جباليا، الليلة، كما أصيبت ابنتها بجراح، حيث جرى نقلهما إلى مستشفى كمال عدوان .

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مقر المجلس التشريعي الفلسطيني وسط مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وتدمير عدد كبير من المنازل المجاورة جراء القصف.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مجمع الوزارات مرة ثانية دون أن يبلغ عن إصابات، فيما قصف الطيران مبنى مديرية التربية والتعليم خلف الجامعة الإسلامية ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وأطلقت طائرة حربية إسرائيلية عدة صواريخ استهدفت مقر المنتدى غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر المبنى وعدد من المنازل المجاورة ولم يبلغ عن إصابات.

واستهدف الطيران مقرا للدفاع المدني غرب غزة ومقر الشرطة في بلدة جباليا إلى جانب منزل يعود لعائلة الديري في حي الصبرة جنوب غزة ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة.

وأطلق الطيران الإسرائيلي عدة صواريخ تجاه ورشة حدادة في حي عسقولة وسط غزة فيما استهدف محلا للصرافة في حي الرمال بصاروخ ما أدى إلى تدميره .

واستهدف الطيران الحربي مقر الجوازات غرب غزة للمرة الثانية منذ بدء العدوان حيث كانت قد استهدفته في يوم السبت الماضي حينما كان هناك دورة تخريج ضباط ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 120 ضابط شرطة في نفس المقر الذي دمر في حينه بشكل كامل .

وقامت الزوارق الحربية الإسرائيلية بإطلاق قذائفها تجاه مطعم السلام على شاطئ بحر غزة، كما أطلقت عدو قذائف تجاه مناطق مفتوحة دون أن يبلغ عن إصابات.

التعليقات