03/01/2009 - 07:37

مشعل يحذر إسرائيل من اجتياح غزة برا

مشعل يقول إن "مصيرًا أسود" ينتظر الجنود الإسرائيليين في حال اجتياحهم لغزة بريًا، وأكّد أن المقاومة "لن تخضع للشروط"، مشيدًا بصمود أهل غزة والتفافهم حول المقاومة

مشعل يحذر إسرائيل من اجتياح غزة برا

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، في خطاب مسجل بثته قناة "الجزيرة" أمس الجمعة، إسرائيل من مغبة اجتياح قطاع غزة برا، وقال إن "مصيرا أسود" ينتظر الجنود الإسرائيليين في حال إقدامهم على ذلك، وقال إنه في حال اجتاحت إسرائيل غزة سيكون لها "جلعاد شليط ثاتي وثالث".

وخاطب مشعل القيادة السياسية الإسرائيلية في رسالة مسجلة بثت أمس قائلا "إن دم غزة أقصر الطرق لإنهاء حياتكم السياسية"، وعبر عن ثقته بالنصر بسبب الإعداد للمعركة "بشكل جيد ولأن الله معنا"، مضيفا أن القطاع بات اليوم منكوبا على الصعيد الإنساني.

وتطرق إلى استشهاد القيادي بحماس نزار ريان الخميس بغارة إسرائيلية، فترحم عليه مشيرا إلى حتمية انتصار الأمة الإسلامية "حين تقدم العلماء والأئمة"، وطمأن مشعل في رسالته العرب والمسلمين إلى أن المقاومة بخير وأنها لم تخسر إلا القليل.

وعن الاتصالات الجارية لوقف العدوان قال إنها جرت مع دول عربية وإسلامية لم يسمها، مشددا على أن حركة حماس "لن تخضع للشروط".

وأشاد في بداية كلمة بثتها بشعب غزة وصموده، وخاطبهم قائلا إن "التفافكم حول المقاومين سيوقف العدوان ويصنع نصر قريب".

ووجه كذلك تحية إلى أهل الضفة بسبب ما أسماه "انتفاضهم لنصرة أهل غزة" مشيرا إلى أن أحدا لن يتمكن من إبعادها عن غزة. وحيا كذلك فصائل المقاومة في القطاع وخص بالشكر أيضا الداعية الشيخ يوسف القرضاوي. وقال إن"غزة لا تدافع عن نفسها فحسب بل عن كل فلسطين"، مضيفا أن ما أسماه الأداء الأسطوري للمقاومة في القطاع درس لمن يشكك بقدراتها وأنها بإمكانياتها المتواضعة تمكنت من اختراق إذاعة إسرائيل.

ودعا مشعل الجميع إلى التكاتف مع غزة لوقف العدوان ورفع الحصار مشددا على ضرورة تكاتف الفصائل في هذا "الوقت العصيب". وتطرق مشعل في كلمته إلى الحوار بين الفصائل إلى أنه "بمفهومه السابق" مؤجل إلى حين انتهاء الأزمة، منوها إلى أن المعركة في غزة ليست ضد حماس فقط لكن "ضد الأمة" الإسلامية.

وعن موضوع إعادة فتح معبر رفح قال مشعل إن حماس طرحت في السابق صيغة لحل الأزمة بشأنه تشترك فيها كل من السلطة ومصر والمراقبين الأوروبيين، مضيفا أن أي تطور لم يحدث لهذا الاقتراح.

وخاطب رئيس المكتب السياسي لحماس في ختام كلمته التي دامت نحو نصف ساعة الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما قائلا "بدايتك غير جيدة"، مضيفا أن أوباما أطلق عددا من التصريحات عند وقوع هجمات مومباي في الهند الشهر الماضي، لكنه صمت أثناء الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة.

التعليقات