09/01/2009 - 21:16

الاحتلال يواصل المجزرة: ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 95 شهيدا..

سقوط نحو 40 شهيدا اليوم الجمعة * عدد الجرحى يتجاوز 3300 جريح نصفهم من النساء والأطفال * الاحتلال يواصل قصف المدنيين وتدمير المنازل * بين شهداء اليوم أطفال ونساء..

الاحتلال يواصل المجزرة: ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 95 شهيدا..
لليوم الرابع عشر يتواصل العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، حيث سقط منذ فجر اليوم، الجمعة، نحو 40 شهيدا، في حين أصيب العشرات في سلسلة الغارات والقصف المدفعي.

وأكدت مصادر فلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى نحو 795 شهيدا، في حين وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3300 جريح.

وقد كثف جيش الاحتلال اليوم قصف القطاع متحديا قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعوها لوقف إطلاق النار.

وقد أسفر قصف اليوم عن استشهاد نحو 40 فلسطينيا منذ فجر اليوم، بينما أعلنت المقاومة أنها واصلت تقدمها النوعي في ضرباتها الصاروخية على عدة أهداف إسرائيلية.

وكان الطيران الإسرائيلي أطلق صاروخا في محيط برج الجوهرة وسط غزة الذي يضم مكاتب عدد من وسائل الإعلام العربية والدولية ولا يبعد كثيرا عن مكتب قناة الجزيرة، وتفيد الأنباء أن صحفيا أصيب في القصف.

ووفقا لوكالات الأنباء فإن قوات الاحتلال واصلت عدوانها على غزة جوا وبرا وبحرا. وجاء أن المقاتلات الإسرائيلية لم تغب عن سماء القطاع، وشنت هجمات صاروخية عنيفة على العديد من المواقع.

واستشهد صباح اليوم فتى واصيب آخرون بجروح مختلفة في قصف استهدف منزل عائلة ابو الحسنى في شارع غزة القديم في جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ إن الفتى محمد عاطف ابو الحسنى (15عاما) وصل جثة هامدة الى مستشفى كمال عدوان.

كما استشهد صباح اليوم فاطمة سعيد سعد ( 42 عاما)، وسمية سعد( 25 عاما)، واصيب الطفل عطا جميل سعد (12 عاما) جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة سعد في منطقة القرم في جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد ستة فلسطينيين من عائلة صالحة في بيت لاهيا، بينهم أم وابناؤها الثلاثة، وأصيب 18 آخرون اثر سقوط صاروخ اطلقته طائرة حربية اسرائيلية على منزلهم الذي تم تدميره في الساعة الرابعة فجرا.

وفي بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح سبعة آخرون في قصف نفذته الزوارق الحربية وجرى نقلهم الى مشفى شهداء الاقصى الذي وصله أيضا تسعة شهداء و اربعين جريحا حصلية التوغل وسط قطاع غزة في وقت اعلنت سرايا القدس عن استشهاد جهاد أبو مضيف، متأثرا بجراحه في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل القصف الجوي الاسرائيلي، على قطاع غزة وقصف الجيش الاسرائيلي سبعة منازل بينها منزل ابو عبيدة الجراح نائب قائد الشرطة التابعة للحكومة المقالة في حي الشيخ رضوان، ومنزل قائد الامن والحماية برفح وكادر اخر من القسام بالاضافة الى قصف مركز شرطة الزيتون ومسجد الرباط بخانيونس ومكتب تابع للجهاد الاسلامي في خانيونس ايضا.

وشهد الليل الماضي استشهاد الزميل المصور الصحفي ايهاب الوحيدي، العامل في تلفزيون فلسطين ووالدته وزوجته رقية ابو النجا مغربية الاصل في قصف اسرائيلي استهدف منزلهم ببرج الاطباء في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة مساء اليوم الخميس.

وعلم أن قذيفتين اسرائيليتين سقطتا على شقة سكنية، ما ادى الى استشهاد المصور الصحفي الوحيدي وامه وزوجته بالاضافة الى اصابة عدد اخر بجراح .

كما اعلنت المصادر الطبية فلسطينية عن استشهاد المواطنة الاوكرانية البيرا فلاديمر الجرو (36 عاما) ونجلها يوسف البالغ من العمر عام ونصف نتيجة سقوط قذيفة مدفعية على منزلها في منطقة الشعف في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واكدت المصادر أن زوج الاكرانية الطبيب عوني الجرو أصيب بجراح، كما اصيبت ابنته ياسمين بجراح بالغة الخطورة حيث ترقد في العناية المركزة، والنجل الثاني عبد الرحيم بجراح طفيفة.

وقال الطبيب الذي وصل للمشفى انه شاهد جثة زوجته قد قسمت الى جزئين وشاهد اشلاء نجله تتناثر دون ان يتمكن من نقلهما بسبب اشتداد القصف الاسرائيلي.

بدوره اعلن د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ عن ارتفاع حاد في عدد الشهداء، يوم أمس، بعد العثور على حوالي 50 جثة تم انتشالها من كافة المناطق خاصة في العطاطرة وجحر الديك ومن تحت الانقاض، خلال ساعات التهدئة.

التعليقات