11/01/2009 - 15:44

أوباما: سأبحث عن السلام في الشرق الأوسط فور بدأ ولايتي

أوباما: "مقتل المدنيين على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي "يفطر القلب"، وهذا يجعلني أكثر إصرارا على محاولة إنهاء الطريق المسدود المستمر منذ عقود من الزمان".

أوباما: سأبحث عن السلام في الشرق الأوسط فور بدأ ولايتي


قال الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما في تصريحات أذيعت اليوم الأحد، خلال مقابلة له مع برنامج "هذا الأسبوع" الذي تبثه شبكة "ايه.بي.سي"، إنه سيبدأ البحث عن السلام في الشرق الأوسط فور توليه مهام منصبه، مضيفا أن "صراع غزة" يؤكد إصراره على أن يكون معنيا بالأمر فور تولي الرئاسة.

وكان أوباما قد ادعى، خلال حملته الانتخابية، أن كلا من الرئيس الجمهوري جورج بوش والرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون انتظر طويلا للعمل بجدية من أجل التوصل لاتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وقال أوباما إنه سيكون من المهم البدء في الجهود مبكرا. واستطرد "السبب المهم لأن تكون الولايات المتحدة معنية على الفور وألا تنتظر لحين انتهاء فترة ولايتهم (الرؤساء) هو أن الانخراط في مثل هذه السياسة يتطلب طرفا ثالثا يثق به الجميع ويريد حلا عادلا."

ورفض أوباما، الذي سيتولى مهام منصبه في 20 يناير كانون الثاني الجاري، خلفا لبوش الإدلاء بأي تصريحات مطولة عن العدوان الإسرائيلي غزة، وقال أوباما إن مقتل المدنيين على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي "يفطر القلب"، وتابع "وبالطبع هذا يجعلني أكثر إصرارا على محاولة إنهاء الطريق المسدود المستمر منذ عقود من الزمان."

التعليقات