15/01/2009 - 19:50

استشهاد القيادي في حركة حماس ووزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام

استشهاد نجيل صيام وشقيقه إياد وسبعة آخرين في الغارة التي استهدفت منزل الأخير * عضو المكتب السياسي لحماس، محمد نزال، ينعي الشهيد صيام..

استشهاد القيادي في حركة حماس ووزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام
اعلن تلفزيون القدس استشهاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ووزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام وابنه وشقيقه اياد في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة صيام في غزة.

ومن جهتها قالت التقارير الإسرائيلية إن عملية الاغتيال نفذت بغارة على المنزل الذي كان يتواجد بداخله. وأشارت إلى أن ذلك تم بالتعاون بين سلاح الجو وقيادة الجنوب العسكرية على أساس معلومات استخبارية دقيقة وفرها جهاز الأمن العام (الشاباك).

ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم أدى إلى مقتل الشقيق إياد صيام، وأحد القادة الأمنيين، بالإضافة إلى نجل سعيد صيام. كما علم أن 7 شهداء آخرين قد سقطوا بعد قصف المنزل بصاروخ أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل، وإيقاع أضرار كبيرة للمنازل المجاورة.

واعتبرت المصادر ذاتها الشهيد صيام أكبر مسؤول في حركة حماس يتم اغتياله خلال العدوان الحالي، وذلك بعد اغتيال القيادي د.نزار ريان.

وبحسبها فإن قصف منزل إياد صيام جاء بعد أن قام الشاباك بتوفير معلومات تشير إلى أن شقيقه، سعيد، يتواجد في المكان.

وفي هذا السياق قالت المصادر ذاتها إن قوات الاحتلال وضعت كبار القياديين في حركة حماس ضمن دائرة الاستهداف في الساعات الـ24 الأخيرة. وبحسبها فقد تم قصف منزل رئيس الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، بالإضافة إلى استهداف خمسة من مرافقي القيادي في حماس د.محمود الزهار أمام منزله.

ومن جهتها فقد نعت حركة حماس مساء اليوم عضو مكتبها السياسي ووزير الداخلية بالحكومة المقالة سعيد صيام الذي استشهد وابنه وشقيقه اياد في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة صيام في غزة.

جاء النعي على لسان محمد نزار عضو المكتب السياسي لحركة حماس في حديث مع قناة الجزيرة في دمشق.

التعليقات