23/01/2009 - 17:55

وفد حماس يجري مباحثات في القاهرة بشأن تثبيت وقف إطلاق النار..

-

وفد حماس يجري مباحثات في القاهرة بشأن تثبيت وقف إطلاق النار..
يجري وفد يمثل حركة حماس مباحثات في القاهرة مع مسؤولين مصريين بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وكان وفد حماس قد توجه إلى القاهرة في وقت سابق عبر معبر رفح لبحث سبل التهدئة مع إسرائيل.

ويضم الوفد ستة من قياديي حماس في قطاع غزة من ضمنهم صلاح البردويل وجمال أبو هاشم وأيمن طه.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن وفد حماس سيبحث مع المسؤولين المصريين ثلاثة ملفات رئيسية على رأسها موضوع تثبيت وقف إطلاق النار، وملف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، علاوة على المصالحة الوطنية الفلسطينية.

كما ذكرت الوكالة أن الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة سيتوجه إلى القاهرة الأحد، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول عدد من الملفات وبصفة خاصة المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وكان المجلس الأمني الإسرائيلي الذي يضم رئيس الحكومة إيهود أولمرت ووزير الدفاع إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني قد صدق على تلك الترتيبات التي لم يكشف النقاب عن تفاصيلها.

وجاء ذلك بعد أن أجرى رئيس جهاز الأمن في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد جولة محادثات مع المسؤولين المصريين. وتفيد معلومات رشحت عن نتائج المحادثات بأن مصر ستنفذ الترتيبات المتفق عليها وستسهم دول غربية في تنفيذ بعضها.

وطبقا لراديو إسرائيل, فقد بحث أولمرت وباراك وليفنى نتائج مباحثات القاهرة التي أجراها عاموس جلعاد في القاهرة مع مدير جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان.

وذكر راديو إسرائيل أن المسؤولين الثلاثة بحثوا كذلك السبل الكفيلة بتنفيذ الترتيبات الخاصة بمنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

التعليقات