02/02/2009 - 09:27

مهرجان كبير في رام الله لتأبين حكيم القدس الدكتور أحمد مسلماني

-

مهرجان كبير في رام الله لتأبين حكيم القدس الدكتور أحمد مسلماني
رام الله – بدعوة من مؤسسة لجان العمل الصحي في فلسطين أقيم في القاعة الرئيسية لمجمع مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة رام الله مساء اليوم حفل تأبين حاشد بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المناضل الفلسطيني المقدسي الدكتور أحمد المسلماني. وقد أبتدء الحفل بدقيقة صمت أكراما للشهداء ثم السلام الوطني الفلسطيني. ثم ألقى سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس كلمة تأبينية مؤثرة حيث كان الراحل من أصدقاءه المقربين. ثم كانت كلمة الدكتور نعيم أبو طير رئيس مجلس أدارة مؤسسة لجان العمل الصحي. ثم كلمة الدكتور خالد قادري نائب نقيب الأطباء بأسم نقابة الأطباء ثم كلمة شبكة المنظمات الأهلية ألقاها السيد أسامة عويدة وكلمة أهلنا في الجولان العربي المحتل للسيد فوزي أبو جبل ثم كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها السيد عبد اللطيف غيث. وفي الختام كانت كلمة آل المسلماني وقد تخلل الحفل التأبيني فقرات لأغاني وطنية.

الدكتور أحمد المسلماني حياته كانت مليئة بالعطاء الوطني النضالي والمجتمعي فهو من مواليد القدس ومنذ سنوات عمره الأولى وهو يناضل في الدفاع عن عروبة هذه المدينة كان طبيبا تميز بأنسانيته وتواضعه وكان من قادة الأنتفاضة وأمضى سنوات كثيرة في السجون الأسرائيلية. كان خلالها رمزا للصمود والوطنية الصادقة. وأسس مع زملاءه الأطباء لجان العمل الطبي التطوعي فكان يجول المدن والقرى والمخيمات ويعالج الفقراء مجانا.
ينتمي الى أسرة مناضلة عرف كل أبناءها السجون الأسرائيلية. أخوه هو الأسير علي المسلماني وقد أمضى حتى الأن ما يقارب 28 عاما في السجن وكذلك الأسير أسماعيل المسلماني المعتقل منذ 5 سنوات.
حمل هموم المواطنين وخاصة الفقراء
وقد وزع في حفل التأبين كتاب يحتوي على معلومات على حياته وعن نضالاته ومواقفه وخدماته.

التعليقات