12/02/2009 - 16:41

حماس تسلم رئيس المخابرات المصرية ردها على المبادرة المصرية..

حماس تؤكد حرصها الوصول إلى ضمانات تكفل استمرار فتح المعابر والإعمار ورفع الحصار ووقف العدوان، وأن موقفها النهائي من التهدئة يتعلق بالإجابة على والضمانات التي طلبتها..

حماس تسلم رئيس المخابرات المصرية ردها على المبادرة المصرية..
أعلنت مصادر فلسطينية أن لقاءا سيجمع اليوم، الخميس، الوزير عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية بوفد يمثل حركة "حماس"، لاستلام ردها على المبادرة المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكدت أنه "من المقرر أن تصدر القاهرة إعلان تثبيت هذه الهدنة يوم الأحد أو الاثنين المقبل على أبعد تقدير"، معتبرة أن "وقف إطلاق النار وتهدئة الموقف العسكري في غزة سيمهد الطريق نحو انطلاق جلسات الحوار الفلسطيني الموسع في القاهرة".

من جهتها قالت حركة حماس إن هناك تقدما في المباحثات، تماثلت مع رغبة واضحة من فصائل فلسطينية عدة اجتمعت في غزة مؤخرا، وأكدت خلال اللقاء حرصها التام على تهدئة تراعي وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر وإعادة الإعمار.

وأكدت حماس أن وفدها في القاهرة سيؤكد حرصها الوصول إلى ضمانات تكفل استمرار فتح المعابر ورفع الحصار ووقف العدوان وإعمار قطاع غزة. كما أكدت أن موقفها النهائي من التهدئة يتعلق بالإجابة على بعض الاستفسارات والضمانات التي طلبتها الحركة والتي يفترض أن يملك الجانب المصري الرد عليها.

التعليقات