22/02/2009 - 13:05

ارتفاع عدد ضحايا انهيار النفق في غزة إلى 4 وما زال مصير شخص خامس مجهولا

-

ارتفاع عدد ضحايا انهيار النفق في غزة إلى 4 وما زال مصير شخص خامس مجهولا
ارتفع عدد قتلى انهيار نفق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر مساء أمس الى اربعة بعد عثور الاطقم الطبية على ثلاث جثث جديدة فيما لا زال مصير شخص خامس مجهولا .

وقالت مصادر طبية فلسطينية انه الاطقم الطبية تمكنت من انتشال ثلاث جثث جديدة ليرتفع عدد الضحايا الى اربعة منذ يوم امس الى جانب ستة اصيبوا بحالات اختناق .

واوضحت المصادر ان الضحايا هم : رافع جمال الحاوي، وعمار علي ابو قورة، ونهاد أحمد عبيد وزيدان جودة الأغا، فيما يجهل مصير خامسهم حتى اللحظة وهو من عائلة شعث


وقالت مصادر محلية أن القوات المصرية المرابطة على الشريط الحدودي ألقت قنبلة غازية في نفق يقع في منطقة حي السلام مما أدى إلى انهيار النفق فيما تحدثت مصادر اخرى أن النفق تعرض للانهيار جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة .

وتنتشر مئات الأنفاق بين قطاع غزة ومصر بغرض نقل البضائع إلى القطاع المحاصر منذ منتصف حزيران (يونيو) 2007 وبلغ عدد ضحايا الأنفاق بلغ 63 شخصاً منذ بدء استخدامها لتهريب البضائع والسلع الى قطاع غزة المحاصر، وتزداد مهمة العاملين في هذه الأنفاق خطورة في فصل الشتاء بسبب الأمطار التي تتسبب بانهيار الرمال واختناق من تحتها.

التعليقات