24/02/2009 - 21:26

وفدا الجهاد وحماس الداخل يتوجهان إلى مصر للمشاركة الحوار الوطني

-

وفدا الجهاد وحماس الداخل يتوجهان إلى مصر للمشاركة الحوار الوطني
كشف مصدر قيادي بحركة الجهاد الإسلامي أن وفد الحركة المكون من الداخل والخراج من المقرر أن يغادر للقاهرة للمشاركة في جلسات الحوار .

وأكدت هذه المصادر لاحد المواقع المقربة من الحركة أن وفد الداخل يضم كلا من الدكتور محمد الهندي والدكتور جميل يوسف والأستاذ خالد البطش فيما سيرأس الوفد الأستاذ زياد النخالة نائب الأمين العام للحركة.

وأكدت هذه المصادر أن الحركة ستشارك بعد أن وجهت لها دعوة مصرية في جلسات الحوار التي تشارك فيها كافة الفصائل الفلسطينية التي من المقرر أن تتوج بتفاهمات يحضرها الأمناء العامون في الفصائل الفلسطينية بعد مداولات داخل خمسة لجان تم تشكيلها من قبل القاهرة.

وأوضح أن هذه اللجان هي لجنة تشكيل حكومة توافق وطني و لجنة المصالحة و لجنة إصلاح الأجهزة الأمنية و لجنة الانتخابات و لجنة منظمة التحرير.

وفي ذات السياق غادر قطاع غزة اليوم رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر، والقيادي في حركة حماس خليل الحية لينضما إلى وفد حركة حماس المتواجد في القاهرة برئاسة الدكتور محمود الزهار للمشاركة في جلسات الحوار الوطني الفلسطيني التي من المقرر أن تبدأ يوم غداً الأربعاء.
كما سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة التي ترعى الحوار وفد من الحركة قادما من العاصمة السورية دمشق ويرأس هذا الوفد د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

التعليقات