19/03/2009 - 21:02

وفاة شاب فلسطيني اختناقا في أحد الأنفاق في رفح جنوب قطاع غزة..

-

وفاة شاب فلسطيني اختناقا في أحد الأنفاق في رفح جنوب قطاع غزة..
توفي مساء اليوم، الخميس، شاب فلسطيني في داخل أحد الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة. كما أقدم الأمن المصري على تفجير ثلاثة أنفاق من داخل الأراضي المصرية.

وأعلنت مصادر طبية عن وفاة المواطن سعيد صلاح الريحاني (21 عاما) من مخيم جباليا. وقد توفي في داخل أحد الأنفاق في منطقة يبنا برفح نتيجة الاختناق. وأكدت المصادر أن طواقم الإسعاف انتشلت جثمان المواطن، وتم نقلها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

وفي ذات السياق قامت قوات الأمن المصري بتفجير ثلاثة أنفاق في منطقة البراهمة في الجانب المصري من الحدود، دون أي ربط بين الحادثين.

وازدادت في الآونة الأخيرة حالات الوفاة داخل الأنفاق بين غزة ومصر، وذلك بسبب الانهيارات وحالات الاختناق. وتعتبر تلك الأنفاق الممر الوحيد للبضائع والاحتياجات اليومية لسكان قطاع غزة المحاصر، منذ نحو ثلاث سنوات.

وفي سياق أخر أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم أنها تمكنت من انتشال جثمان الشهيدين الذين سقطا صباح اليوم اثر غارة إسرائيلية استهدفتهم شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت المصادر أن الأطقم الطبية نقلت جثماني الشهيدين نعيم العروقي ودرويش نصار إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، بعد أن تمكنت من دخول المنطقة التي استشهدا فيها.

التعليقات