25/03/2009 - 17:46

كتائب القسام تنفي موافقتها على إبعاد قسم من الاسرى في إطار صفقة التبادل مع الاحتلال

-

كتائب القسام تنفي موافقتها على إبعاد قسم من الاسرى في إطار صفقة التبادل مع الاحتلال
نفت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الأربعاء، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول موافقة حماس على إبعاد 120 من اسرى الضفة الغربية الذين تطالب بهم الفصائل الفلسطينية ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي إلى غزة أو قطر أو سوريا.
وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "أن الحديث عن الموافقة على إبعاد أسرى مجرد تحليلات ولا حقيقة لها على أرض الواقع".
وأوضحً أن الاحتلال الإسرائيلي عرض إبعاد عدد كبير من أسرى الضفة الغربية إلى غزة وخارج الأراضي الفلسطينية , مؤكداً أن حركة حماس رفضت هذه الاقتراحات في الجولات السابقة من الحوارات غير المباشرة مع الاحتلال ".
وأشار أن الاحتلال لا زال يصر على عدم إطلاق سراح 10 من قادة الفصائل الفلسطينية المدرج أسمائهم ضمن صفقة التبادل،مؤكداً علي إصرار الحركة على إخراج كافة السراي المدرجة أسمائهم ضمن القائمة".
وكانت مصادر فلسطينية ومصرية نقلت عن صحيفة الأخبار "اللبنانية" وجود مؤشرات إيجابية تنم عن رغبة في تجاوز العقبات من الطرفين بعدما وافقت "حماس" على إبعاد 120 من المفرج عنهم من الضفة إلى غزة أو قطر أو سوريا , موضحة أن "المشاورات لم تتوقف، ولا تزال العقبة الكبرى هي الإفراج عن السبعة المختلف عليهم من قيادات حماس وفتح والجبهة الشعبية".


التعليقات