14/05/2009 - 11:28

وصول النواب الأوروبيين المشاركين في قافلة "الأمل" لرفع الحصار عن غزة إلى القاهرة

-

وصول النواب الأوروبيين المشاركين في قافلة
وصل النواب الأوروبيون المشاركون في قافلة "الأمل" الأوروبية لرفع الحصار عن غزة إلى العاصمة المصرية
القاهرة قبيل وصول القافلة إلى ميناء الإسكندرية.

وقال رامي عبده، منسّق قافلة "الأمل" في تصريح له اليوم " أنه من المقرر أن تصل القافلة غدًا الجمعة، ومنه إلى معبر رفح لدخول قطاع غزة المحاصر للسنة الثالثة على التوالي".

وبين عبدة "أن 12 برلمانيًا أوروبيا من إيطاليا واليونان وسويسرا وأيرلندا وبريطانيا سيشاركون في إيصال المساعدات الطبية إلى غزة، لا سيما لذوي الاحتياجات الخاصة"، مشيراً إلى أن البرلمانيين الأوروبيين سيلتقون بعدد من المسؤولين المصريين.

وأضاف "لقد وصل بالفعل عدد من البرلمانيين الأوروبيين إلى القاهرة في الطريق إلى غزة،موضحاً أن هؤلاء سيصاحبون القافلة التي تضم عشرات الشاحنات من الحجم المتوسط محملة بمعدات طبية وبرامج تقنية حديثة خاصة بفاقدي البصر، و12 سيارة إسعاف محملة بأجهزة طبية حديثة، وهي تبرعات فردية ومنظمات أوروبية غير حكومية".

وأوضح عبدة أن عدد المشاركين في هذه القافلة تجاوز 150 شخصاً، بينهم شخصيات اعتبارية وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهتها أعربت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" في تصريح لها عن أملها في أن تتجاوب السلطات المصرية مع القافلة وتسمح لها بالمرور بيسر عبر معبر رفح الحدودي مع غزة.

وأوضحت أنه حتى اللحظة لم تواجه القافلة أي عقبات في مصر,قائلة "هذه قافلة طبية بالكامل وهي ذات بعد إنساني صرف، وهناك اتصالات مستمرة مع المسؤولين المصريين من أجل تيسير دخول القافلة عبر معبر رفح، والمؤشرات المتوفرة لدينا حتى هذه اللحظة إيجابية"، على حد تعبيرها.

وأشادت "الحملة الأوروبية" بالدور المصري في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة للسنة الثالثة على التوالي".

وأشارت أن فتح معبر رفح بين الحين والآخر "خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن الأمر أصبح ملحاً بفتح المعبر أمام مواد إعمار غزة وإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين".

يذكر أن القافلة التي انطلقت من ميناء جنوة في إيطاليا يقودها فرناندو روسي عضو مجلس الشيوخ الإيطالي وهو من المتضامنين الأجانب مع القضية الفلسطينية والمطالب بضرورة رفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.

التعليقات