19/05/2009 - 12:49

حماس تعتبر تصريحات نتانياهو تسويقا علنيا لدولة يهودية عنصرية، وتصريحات أوباما مضللة..

حماس تعتبر تصريحات نتانياهو تسويقا علنيا لدولة يهودية عنصرية، وتصريحات أوباما مضللة..
قالت حركة حماس "أن تأكيد نتنياهو من أمريكا عقب لقائه الرئيس الأمريكي أوباما تحديداً على يهودية دولة الاحتلال في ظل تجاهل التأكيد على حق الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته وفك حصاره من قبل أوباما ودون الضغط على الاحتلال واتخاذ خطوات عملية في ذلك لا ينُم عن تغيير جوهري في السياسة الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني، ولا يبشر بمستقبل أفضل للفلسطينيين ودعم عدالة قضيتهم في ظل تنامي العلاقات "الإسرائيلية الأمريكية" على حساب حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني".

واعتبرت حماس وعلى لسان الناطق باسمها فوزي برهوم اليوم الثلاثاء في بيان صحفي زيارة نتنياهو وتصريحاته من أمريكا بمثابة تسويق علني لقيام دولة يهودية عنصرية متطرفة مما يشكل أكبر خطر على الشعب الفلسطيني وعلى المنظومة برمتها.

وأوضح برهوم أن تصريحات أوباما لا تتعدى جملة من التمنيات لا يعّول عليها كثيراً وستضلل الرأي العام العالمي عن حقيقة الدور الأمريكي في دعم "وجود هذا الكيان الصهيوني العنصري المتطرف".

وأكد أن أي عودة إلى المفاوضات مع الاحتلال يعتبر بمثابة الخطر الأكبر على القضية الفلسطينية وعلى حقوق الشعب الفلسطيني وستعطي غطاءً حقيقياً لقيام الدولة اليهودية العنصرية المتطرفة على أنقاض حقوق الفلسطينيين.

وبين أن هذه المفاوضات ستضلل الرأي العام العالمي بشكل كبير جداً مما سيؤثر سلباً على حجم التعاطف الجماهيري والشعبي والدولي مع الشعب الفلسطيني ومع القضية الفلسطينية وتحديداً بعد المحرقة والجرائم الكبرى التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وستعطي فرصة لقيادات الحرب في دولة الاحتلال للإفلات من محاكم الجنايات الدولية لمحاكمتهم على جرائمهم التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني". حسب البيان

ودعت حماس السلطة الفلسطينية إلي إعطاء أولوية واهتمام كبير لتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية، مطالبة بتذليل كافة العقبات أمام طريق الحوار الفلسطيني – الفلسطيني، والعمل على إنجاحه وتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة كافة التحديات.

التعليقات