15/06/2009 - 14:56

بلير يصل قطاع غزة في زيارة مفاجئة..

-

بلير يصل قطاع غزة في زيارة مفاجئة..
وصل طوني بلير مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون " ايريز"، في زيارة مفاجئة يلتقي خلالها ممثلي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" في غزة.

وأفاد شهود عيان أن بلير دخل بموكبه عبر البوابة الرئيسية لمعبر "ايريز"، وكان في استقباله وفد رفيع من مسؤولي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، وتوجه مباشرة إلى مقر الوكالة في مدينة غزة.

وحسب الشهود فقد رافق موكب بلير قوة من عناصر الأمن التابعة للحكومة المقالة.

كما انتشرت عناصر الشرطة في شوارع غزة الرئيسة لتأمين موكب بلير، ولم يعرف على وجه التحديد إذا ما سيلتقي بلير مع مسئولين أو شخصيات من حركة حماس.

وأوضح مصادر فلسطينية أن بلير سيجتمع مع مسؤولي الاونروا، وسيطلع على الأوضاع الإنسانية في القطاع، مضيفة أنه سيلتقي كذلك رجال أعمال وشخصيات من المجتمع المدني.

وقالت الشخصيات المستقلة إنها ستلتقي بلير عقب زيارته لغزة، للتشاور في عدد من القضايا الهامة من بينها الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، وجهود إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إنه من المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إلى قطاع غزة غدا،ً الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون، وسيقوم خلال زيارته بجولة تفقدية إلى المناطق التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وحسب وسائل الإعلام فإن كارتر يحمل رسالة من عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط إلى حركة حماس حيث من المتوقع أن يسلمها غدا في إحدى لقاءاته مع الحركة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها بلير القطاع بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، حيث قام في آذار/ مارس الماضي بلقاء شخصيات من المجتمع المدني وتفقد عدد من المناطق التي تعرضت لهجمات إسرائيلية.

التعليقات