30/06/2009 - 21:39

الحكومة الفلسطينية في غزة: احتجاز سفينة كسر الحصار قرصنة جبانة

-

الحكومة الفلسطينية في غزة:  احتجاز سفينة كسر الحصار قرصنة جبانة
حمَّلت الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية الاحتلالَ المسؤوليةَ عن حياة ركاب سفينة "روح الإنسانية"، واصفةً ما جرى بالقرصنة البحرية الجبانة بحقِّ المتضامنين الأجانب مع سكان قطاع غزة المحاصر.

واستنكر طاهر النونو الناطق باسم الحكومة -في تصريحٍ لأحد المواقع المحسوبة علي حماس مساء الثلاثاء عملية القرصنة التي قام بها الاحتلال ، مطالبًا بإطلاق سراح المتضامنين بشكل فوري.

وأكد النونو أن هذا الحادث يعكس همجية الاحتلال، وضرب بكل المواثيق والقوانين عرض الحائط، قائلاً أن كل هذه الممارسات لن تُفلح في ثني محاولات كسر الحصار وإرادتها التي تتعاظم في مختلف أنحاء العالم.

ومن جهتها استنكرت "الحملة الفلسطينية الدولية لفكِّ الحصار" في شبكة المنظمات الأهلية قيامَ قوات الاحتلال بمحاصرة سفينة "روح الإنسانية" ومهاجمتها، واحتجاز طاقمها وركابها، واقتيادهم إلى أحد الموانئ الصهيونية عند محاولتها دخول المياه الإقليمية لقطاع غزة.

وبينت الحملة في بيان لها الثلاثاء أن السفينة التي تسيِّرها حركة "غزة حرة" كانت تقوم بمهمة إنسانية تضامنية مع قطاع غزة، وتحمل على متنها نشطاء دوليِّين وعربًا؛ من بينهم "موريد ماجوير" الحائزة على جائزة نوبل للسلام، و"سينثيا ماكيني" العضو الأسبق في الكونغرس الأمريكي، وصحفيون، إضافةً إلى طاقم السفينة، وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها مشافي القطاع، فضلاً عن كميات رمزية من الإسمنت وشتلات الزيتون.

واعتبرت أن عملية القرصنة التي قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني بحق سفينة "روح الإنسانية"؛ تضاف إلى سجلِّ الجرائم التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه, موضحة أنه ليس غريبًا على الاحتلال الذي ينتهك كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ويقتل المدنيين وبخاصةٍ الأطفال والنساء، ويستهدف الطواقم الطبية والمؤسسات المدنية؛ أن يعتدي على المتضامنين الأجانب، ويمنع وصول السفن التضامنية إلى غزة.

وحمَّلت الاحتلالَ المسؤوليةَ الكاملةَ عن حياة ركاب السفينة وطاقمها وسلامتهم، مطالبةً المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح ركَّاب السفينة وطاقمها، وتمكينهم من الوصول إلى ديارهم أو السماح لهم بالوصول إلى قطاع غزة.

كانت الزوارق الحربية الإسرائيلية قد اعترضت فجر اليوم سفينة "روح الإنسانية" القادمة إلى غزة، ومنعت تقدمها إلى المياه الإقليمية الفلسطينية، واقتادتها إلى ميناء أشدود القريب من غزة

التعليقات