03/08/2009 - 14:32

وفاة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سمير غوشة

-

وفاة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سمير غوشة
أعلنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني صباح اليوم، الإثنين، وفاة أمينها العام، سمير غوشة (70 عاماً)، في العاصمة الأردنية عمان إثر إصابته بسرطان الرئة.

والفقيد من مواليد مدينة القدس عام 1939، تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس القدس، وحصل على شهادة البكالوريوس في طب الأسنان من جامعة دمشق.

التحق بصفوف العمل الوطني في حركة القوميين العرب. وبعد حزيران 67، شارك في تأسيس تأسيس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وانتُخب امينا عاما للجبهة عام 1971 وظل في منصبه حتى وفاته.

وفي عام 1991 انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا عن جبهة النضال الشعبي.

عين وزيرا للعمل في أول حكومة تشكلها السلطة الفلسطينية عام 1994، ولكنه قدم استقالته عام 1998.

في عام 2002 استقال د. غوشة من رئاسته ومسؤوليته عن ملف القدس.

وأكد عوني أبو غوش، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال، وفاة د. غوشة في مستشفى الاردن بعمان، حيث كان يتلقى العلاج إثر اصابته بمرض السرطان.

وأوضح أبو غوش أن جثمان الفقيد سيُنقل غداً من الأردن إلى أراضي السلطة الفلسطينية، بعد ذلك ستجرى له مراسم تشييع رسمية، مؤكداً "أننا سنبذل جهودنا لدفنه بناء على وصيته في مسقط رأسه القدس، وإن تعذر يوارى التراب في مقبرة الشهداء بالبيرة".ونعت الفصائل الفلسطينية في دمشق، في بيان وصل عــ48ـرب، الراحل. وأشار البيان إلى أن "الدكتور سمير غوشه من مواليد القدس عام 1938، وهو أحد مؤسسي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وعضواً في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 1991، وواكب مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة، وكان مثالاً للعطاء لقضيته الوطنية ولقضايا أمتنا العربية".

التعليقات