09/08/2009 - 14:45

حماس تشن هجوما على عزام الأحمد

-

حماس تشن هجوما على عزام الأحمد
أكد النائب صلاح البردويل الناطق باسم كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، أن حركة حماس غير قلقة كثيرا من التهديدات الأخيرة التي أطلقها عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية تجاه حركة حماس وقطاع غزة، متهما إياه بأن يهدد تحت مظلة الاحتلال وبنوع من أنواع السقوط في وحل العمالة.

وطالب البردويل في تصريحه، بتوضيح الهوية التي يتحدث بها أن كانت باسم حركة فتح أم باسم السلطة الفلسطينية، قائلا :" هذه التهديدات سمعناها كثيرا، وهي لا تساوي الوقت التي بثت فيه مباشرة، وعلى عزام الأحمد ان يقصر لسانه فحماس غير قلقة تجاه كل هذه التهديدات".

واتهم البردويل، الأحمد بأنه يستخدم في تهديداته عصا الاحتلال لضرب حركة حماس كما استخدمها من قبل في ضرب غزة وفشلوا، وحماس غير قلقة كثيرا.

واعتبر البردويل تعيين الرئيس محمود عباس قائدا عاما للحركة، انه يعكس نفس النهج السابق لحركة فتح ويدلل على هشاشتها كتنظيم لم يعد وطنيا.

وكان عزم الأحمد قد قال أمس في تصريحه :" الحوار مع عصابة لا يجوز، وحماس تكتيكاتها أصبحت معروفة وساذجة، وقبل ايام في إحدى الخطب لإسماعيل هنية، قال لن تذهب حماس للقاهرة في 25/8، واليوم بعدما اتخذوا موقفا بمثابة جريمة وخطيئة تمثلت بمنع أعضاء المؤتمر السادس من مغادرة قطاع غزة، قالوا نريد أن نوقع في الخامس والعشرين من هذا الشهر".

وأضاف الأحمد " انا واثق بأن مصر تدرك معنى الذي جرى وعواقب منع حماس لكوادر فتح بغزة من المشاركة في المؤتمر السادس، ومن هنا ارجح بانها لن تدعو لحوار في هذا الموعد".

وأكد ان حماس تريد استغلال الحوار على الطريقة الإسرائيلية، وإسرائيل تفاوض من أجل التفاوض، وتغرقنا بالتفاصيل والقضايا الجانبية حتى لا نصل لنتيجة، وحماس تتبع نفس الأسلوب.


التعليقات