20/08/2009 - 08:31

" الشاباك" يقوم بمرافقة وحماية عباس وفياض في مناطق معينة في الضفة الغربية

حسب الاتفاقات بين الجانبين فإن المسؤولية عن حماية عباس وفياض تنتقل إلى "جهاز الشاباك" في مناطق "سي" التي تخضع لإدارة مدنية وأمنية إسرائيلية وتشمل معظم قرى الضفة الغربية.

تقوم وحدة حماية الشخصيات التابعة لجهاز الأمن العام "الشاباك" بتوفير الحماية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض في مناطق معينة في الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أنه حسب الاتفاقات بين الجانبين فإن المسؤولية عن حماية عباس وفياض تنتقل إلى "جهاز الشاباك" في مناطق "سي" التي تخضع لإدارة مدنية وأمنية إسرائيلية وتشمل معظم قرى الضفة الغربية.

وقالت الصحيفة أنه خلال زيارة فياض يوم أمس لعدد من قرى منطقة نابلس والتي قام خلالها بتدشين آبار ضخ مياه جديدة للسكان، تطلب الأمر الانتقال بين مناطق "سي" و "بي"، ورافق قافلة فياض سيارة شرطة إسرائيلية وممثلين عن الإدارة المدنية للاحتلال وسيارة جيب لأفراد وحدة حماية الشخصيات التابعة للشاباك. وأكدت أنه جرى خلال الجولة تبادل مسؤولية حماية القافلة بين الشاباك وحرس الرئاسة الفلسطيني لدى الانتقال من منطقة لأخرى حسب تعريف المنطقة وتصنيفها وفقا لاتفاقات أوسلو.

وقالت مصادر عسكرية لصحيفة "هآرتس" أن هذه الإجراءات تحمل اسما رمزيا خاصا في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متعارف عليه.

وقال الشاباك إن وحدات حماية الشخصيات توفر الحماية لرئيس الحكومة ورئيس السلطة تماما كما توفر الحماية لشخصيات في هذه المكانة، وذلك بتنسيق تام مع كافة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

التعليقات