25/08/2009 - 11:33

4 شهداء في قطاع غزة بينهم 3 أشقاء..

استشهاد الأشقاء الثلاثة في قصف لأحد الأنفاق جنوب قطاع غزة: نائل (22 عاما) ومنصور (32 عاما) وإبراهيم علي البطنجي (24 عاما) * مفقود و 9 إصابات جراء القصف * شهيد في شمال قطاع غزة..

4 شهداء في قطاع غزة بينهم 3 أشقاء..
أكدت مصادر فلسطينية أن أربعة شهداء قد سقطوا في قطاع غزة في الساعات الأخيرة، بينهم 3 أشقاء.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد ثلاثة أشقاء فلسطينيين وإصابة 9 آخرين فيما لا يزال البحث جاريا عن أحد المفقودين تحت أنقاض أحد الأنفاق التي تعرضت فجر اليوم لقصف إسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد ت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان "أن جثامين الشهداء نقلت إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح عبارة عن جثث هامدة.

وقالت المصادر الطبية إن الشهداء وهم الأشقاء: نائل (22 عاما) ومنصور (32 عاما) وإبراهيم علي البطنجي (24 عاما)، في حين أوضحت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار وصول تسعة إصابات إلى المشفى جراء القطف الإسرائيلي.

وقال شهود عيان إن طائرات إسرائيلية قصفت في الساعات الأولى لفجر اليوم منطقة الأنفاق برفح ما أدى إلى تدمير عدد من الأنفاق واستشهاد وإصابة من فيها، وعلى الفور هرعت فرق إنقاذ وسيارات إسعاف إلى مكان القصف لنقل الشهداء والجرحى إلى المستشفيات.

ومن جانبها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن إطلاق أربع قذائف هاون من عيار 82 ملم صوب قوة إسرائيلية خاصة توغلت في منطقة العمور الواقعة بالقرب من معبر "صوفا " شرق مدينة رفح وذلك في تمام الساعة (1:00) من فجر اليوم الثلاثاء.

وكان قد استشهد شاب فلسطيني مساء أمس، الاثنين، وذلك بعد إصابته بجروح خطيرة نتيجة إطلاق قوات الاحتلال نار باتجاه الفلسطينيين في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن عطا الحسومي (20 عاما) استشهد بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال، وظل ينزف حتى الموت في منطقة العطاطرة، فيما أصيب آخر بجروح وصفت بأنها حرجة.

وكان د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف و الطوارئ قد أكد انه جرى نقل احد المصابين إلى مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، واصفا حالته بالحرجة للغاية، وأن المصاب الآخر بقي ينزف بالمكان، وأن سيارات الإسعاف تحاول الحصول على تنسيق من أجل نقله.

وحسب شهود العيان في المنطقة فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة علي الحدود الشمالية لقطاع غزة قامت بفتح نيرانها تجاه المواطنين الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة مواطنين فلسطينيين بجراح.


وأكدت الألوية في بيان لها أن هذه العملية جاءت رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة وتمسكاً بطريق المقاومة

إلى ذلك قالت مصادر إسرائيلية إن تبادلا لإطلاق النار وقع مساء الاثنين، بين قوات الاحتلال وبين ثلاثة مقاومين فلسطينيين، بالقرب من السياج الحدودي، أدى إلى استشهاد أحدهم، وانسحاب الاثنين الآخرين.

وجاء أنه في أعقاب إطلاق النار أطلقت قذيفتا هاون سقطتا بالقرب من قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، ما أدى إلى إصابة أحد جنود الاحتلال بجروح وصفت بأنها طفيفة، وتم نقله إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

التعليقات