06/09/2009 - 06:40

حماس تعلن أنها لن تعترض على عودة قيادات حركة فتح إلى قطاع غزة

-

حماس تعلن أنها لن تعترض على عودة قيادات حركة فتح إلى قطاع غزة
أكدت حركة حماس أن الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة لن تمنع أحدًا من الفلسطينيين من دخول غزة، موضحة أن ذلك يجب أن يتمَّ بالتنسيق مع الحكومة في غزة ووفق القوانين المعمول بها في القطاع.

وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريحات صحفية اليوم السبت " أن غزة مفتوحة لكل أبناء الشعب الفلسطيني؛ فهي الحضن الدافئ للجميع ,وأبوابها مشرعة للجميع، لكنها ليست واديًا في غابة، بل هي سلطة فلسطينية وطنية تقود غزة، وحقَّقت أمنًا واستقرارًا لم تعرفه غزة في تاريخها، وبالتالي لا نريد أن نعيد حالة الفلتان الأمني، وكلُّ من يريد العودة إلى غزة فعليه أن ينسِّق مع الجهات الرسمية، أما تجاوز الآليات القانونية وتجاهل السلطة في غزة فلن يفيد ولن يوصل إلى أية نتائج".

وجاءت تصريحات المصري ردا علي الدعوات التي صدرت في الأيام الأخيرة من بعض القيادات في حركة "فتح", والتي دعو فيها الي أعضاء من حركة فتح للعودة الي غزة.

وأضاف المصري أن حماس كانت قد دعت منذ اليوم الأول من سيطرتها علي غزة كلَّ من خرج من غزة؛ أن يعود إليها وفق الآليات القانونية المعمول بها في كل مناطق العالم، ولا إشكالية لغزة إلا مع بعض الأشخاص الذين خرجوا من غزة, هؤلاء عاجلاً أم آجلاً يجب أن يمثُلوا أمام العدالة، ففرارهم لن يحميهم" حسب المصري.

وأكد أن هذا أيضًا ينطبق على رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، وقال: "الطريق القانونية وآليات التنسيق المعمول بها أثناء التحرك من مكان إلى آخر, موضحاً أن هذه إجراءاتٌ معمولٌ بها في كل مناطق العالم، وتنطبق على الجميع بما في ذلك سليم الزعنون.

وقال" أن نقاش هذه الامور عبر وسائل الإعلام قبل أي تنسيق فلسطيني - فلسطيني داخلي؛ لا ينمُّ عن وجود نيات إيجابية للحوار لدى حركة "فتح"، بل هي محاولةٌ لرمي الكرة في ملعب "حماس"، وهذا لن ينطلي على الشعب الفلسطيني ولن تقبل به "حماس" بالطبع".

التعليقات