15/09/2009 - 15:13

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعلن عن اعتقال قائد كتائب القسام في طولكرم

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم أنها اعتقلت قائد كتائب القسام في طولكرم محمد خريوش. وكان خريوش قد نجا من عملية اغتيال العام الماضي ويعتبر من كبار المطلوبين لإسرائيل

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعلن عن اعتقال قائد كتائب القسام في طولكرم
أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أنها اعتقلت قائد كتائب القسام في طولكرم محمد خريوش، وهو ما اعتبرته «صيدا ثمينا».

وكان خريوش قد نجا من عملية اغتيال اعام الماضي ويعتبر من "كبار المطلوبين" لإسرائيل وأجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

كما أعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي عن اعتقال عادل سمارة من طولكرم وتقول إنه أحد كبار مساعدي خريوش. وتتهم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية خريوش بالمسؤولية عن تخطيط عملية "بارك" في نتانيا عشية عيد الفصح اليهودي عام 2002.

وكان خريوش قد تسلم القيادة بعد أن اعتقلت القوات الإسرائيلية قائد كتائب القسام في طولكرم عمر جابر العام الماضي.

وكانت حركة حماس قد اتهمت في شهر يونيو/ حويران الماضي أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بمحاولة اعتقال أو اغتيال خريوش وأفراد خليته في طولكرم.

وكانت المحاكم العسكرية الإسرائيلية قد أصدرت في السابق أحكاما شديدة على 5 من كتائب القسام بتهمة تنفيذ وتخطيط العملية المذكورة من بينهم معمر شحروري وعباس السيد الذي كان الناطق السياسي الرسمي لحركة حماس في المدينة وحكم عليه 35 مؤبدا متراكمة.

التعليقات