04/10/2009 - 15:15

هنية في استقبال الأسيرة روضة حبيب في غزة : لن نتخلى عن القدس

-

هنية في استقبال الأسيرة روضة حبيب في غزة : لن نتخلى عن القدس
أكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية أن حكومته تنظر بارتياح على صعيد صفقة تبادل الأسيرات ، موضحاً أن الإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال هو خطوة جادة في اتجاه التوصل إلى صفقة مشرفة .

وقال هنية خلال استقبال الأسيرة روضة حبيب " إن الأسيرة المحررة حبيب دافعت عن شعبها ودفعت حياتها ثمنا لذلك، ونحن نعبر عن فخرنا بكافة الأسيرات "، مؤكدا بان الحكومة بغزة لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وشدد أن الإفراج عن الأسرى واجب وطني بالنسبة لحكومته ولفصائل المقاومة الفلسطينية ، مثمناً الجهود المصرية المتواصلة لإتمام صفقة التبادل والوسيط الالمانى الذي يساهم من خلال الوساطة في تحرير الأسيرات والأسرى .

وبين انه في الوقت الذي نستقبل فيه الأسيرة المحررة روضة حبيب ، فإننا نعيش آلامنا في القدس والمسجد الأقصى، حيث استمرت الهجمة الإسرائيلية المتطرفة على المسجد الأقصى حيث اقتحموه وأرغموا المصلين والمعتكفين على الخروج من المسجد تحت تهديد السلاح وإلقاء القنابل الصوتية في باحاته.

وتوجه هنية بالتهنئة للشعب الفلسطيني ، بمناسبة الإفراج عن 20 من أسيراتنا خلف قضبان الاحتلال, والتي كانت آخرهم روضة حبيب ، داعيا إلى أن يمن الله بدخول الفرحة على كافة البيوت الفلسطينية بتحرير كافة الأسرى والأسيرات .

إلي ذلك توجه هنية بالتحية لكل المرابطين والمدافعين عن القدس والمسجد الأقصى ، قائلاً موجها كلمته إلى أهل القدس " نحن معكم ولن نتخلى عن الدفاع عن القدس" ، معتبرا أن القرار الذي اتخذ في رام الله بسحب تقرير حولدستون في التصويت ، تقرير طائش ويفتقر إلى أدنى المسئولية الوطنية ، ويتاجر بدماء الأطفال، وان ذلك يشجع الاحتلال على ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ، وذلك على حد وصفه وتعبيره .

من جهتها عبرت الأسيرة المحررة روضة حبيب، عن أملها في أن تبذل المقاومة جهودها للإفراج عن باقي الأسرى والأسيرات ، قائلة " لقد تركت خلفي الأسيرات وهن يعانين الأمرين من ظلم السجن والسجان "، مطالبة بضرورة الإسراع في الإفراج عنهن .

ودعت إلي توحيد الشعب الفلسطيني والعودة إلي اللحمة الوطنية في وجه الظلم والقهر الإسرائيلي , قائلة " نحن أمام احتلال واحد ، فالقدس تحتضر ..جاهدوا لتحرير أقصاكم ، ويجب أن ننشغل بالاحتلال الإسرائيلي , وان نتوحد في وجه الظلم والقهر الإسرائيلي" .
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت ظهر الأحد عن الأسيرة روضة حبيب من قطاع غزة، ضمن صفقة شريط فيديو للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط التي أبرمت بين المقاومة الفلسطينية الآسرة للجندي والاحتلال الإسرائيلي قبل أيام.

واستقبل أهالي الأسيرة وجمعية واعد للأسرى والمحررين ووفد من وزارة الأسرى بغزة الأسيرة المحررة روضة، معبرين عن فرحتهم العارمة بالإفراج عن ابنتهم، مطالبين بالإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال وإنهاء معاناتهم.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت الجمعة عن 19 أسيرة من الضفة الغربية بينهم الأسيرة المحررة فاطمة الزق وابنها يوسف، ضمن هذه الصفقة ، فيما أجل الاحتلال الإفراج عن الأسيرة روضة إلى اليوم، حيث كانت قد أدرجت ضمن الصفقة عقب تبديل اسمها مع الأسيرة براء ملكي من الضفة، التي أنهت مدت محكوميتها تقريباً.

وكانت الأسيرة المحررة قد اعتقلت عند معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، في 20 مايو 2007 أثناء توجههما لإجراء عملية جراحية في أحد مستشفيات الأراضي المحتلة 48.

وثمنت وزارة الأسٍرى دور الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط والتي تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها، وتسعى لتحريرهم بكل الطرق والوسائل.

وأشادت بدور المصريين الذين لعبوا دور رئيس في إتمام صفقة الأسيرات، وكذلك الشعب الفلسطيني الذي ابتهج واحتفل بتحرر الأسيرات، مما يدلل على أهمية قضية الأسرى لدى أبناء الشعب وتفاعله المستمر مع تلك القضية وتطوراتها

التعليقات