06/10/2009 - 19:20

الشعبية تعتبر تورط السلطة الفلسطينية في تأجيل التصويت على تقرير "غولدستون" خطيئة وتطالب عباس بالاعتذار للشعب الفلسطيني

-

الشعبية تعتبر تورط السلطة الفلسطينية في تأجيل التصويت على تقرير
اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن ما جرى من تأجيل للتصويت على تقرير " غولدستون" خطيئة، مطالبه الرئيس أبو مازن بصفته رئيس للسلطة بالاعتذار عن هذه الخطيئة وإعلان ذلك للشعب الفلسطيني.

وقال كايد الغول عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية في تصريحات صحفية "أن هذا الاعتذار يشكل خطوة ضرورية لتوفير البيئة المناسبة لعمل لجنة التحقيق في كل الاتجاهات، ومن اجل وقف التداعيات السلبية وقطع الطريق على الدعوات التي تدعو إلى تأجيل الحوار.

وشدد الغول على ضرورة محاسبة المتسببين بها من خلال الأطر الشرعية الفلسطينية, مؤكداً على ضرورة استمرار السلطة بمتابعة هذا الملف، وأن تدعو الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لأن يضع تقرير غولدستون على طاولة مجلس الامن لنقاشه ، والتوجه للمدعي العام الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وفقاً لما تضمنه التقرير من توصيات واستنتاجات .

وفيما اذا كان تاجل تقرير غولدستون سيوثر على جولة الحوار القادم في القاهرة قال الغول " نحن نميز بين هذه الخطيئة ، وبين الحوار الذي يفترض أن يستمر في القاهرة لأن أي تأجيل لهذا الحوار يعني إعطاء الانقسام مزيد من الوقت، ووضع عراقيل أمام امكانية انهاءه،مؤكداً على أن الوحدة الوطنية هي التي يمكن أن تضع حد لمثل هذه الخطايا أو الأخطاء.

وبخصوص انسحاب الجبهة وفصائل منظمة التحرير من اجتماع القوى أمس أكد عضو اللجنة المركزية للجهة أن هذا المؤتمر عقد بتوافق بين كافة القوى والفصائل بما فيها حركتي فتح وحماس، بهدف إظهار الموقف الفلسطيني الموحد للقوى السياسية ولمنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ضد تأجيل التصويت على تقرير غولدستون في الأمم المتحدة.

ولفت الغول إلى أن إصرار طرف فلسطيني على أن تكون هناك اكثر من كلمة دعا الفصائل إلى عدم المشاركة تجنباً لأي أجواء لا تنسجم مع الهدف الذي توافقنا عليه في عقد المؤتمر الوطني.

التعليقات