09/10/2009 - 10:14

قطاع غزة: قوات الاحتلال تقصف منطقة الأنفاق جنوب رفح بعد قصف شرق خان يونس وشواطئ رفح

قوات الاحتلال تواصل قصفها شبه اليومي وتشن 3 غارات على منطقة الأنفاق جنوب رفح * وتقصف منطقة القرارة شرق خان يونس ومراكب الصيادين قبالة شواطئ رفح..

قطاع غزة: قوات الاحتلال تقصف منطقة الأنفاق جنوب رفح بعد قصف شرق خان يونس وشواطئ رفح
أفاد شهود عيان أن طائرات الاحتلال الحربي، من نوع "اف 16"، شنت صباح اليوم الجمعة 3 غارات على منطقة الأنفاق برفح جنوب قطاع غزة.

وحسب المصادر الطبية في مستشفى أبو يوسف النجار فإن القصف لم يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين .

وأوضح شهود عيان أن حالة من الخوف والهلع سادت المناطق السكنية المجاورة للأنفاق جراء قصفها من قبل الاحتلال.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الحربية كانت قد شنت عدة غارات على منطقة الأنفاق قبل عدة أيام.

وكانت قد أعلنت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة قرب موقع "كوسوفيم" العسكري قصفت في ساعة متأخرة من مساء الخميس منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بثلاث قذائف مدفعية دون وقوع إصابات أو أضرار.

وحسب شهود العيان فإن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها قرب مقبرة الشيخ حمودة، موضحين أن القذائف سقطت في منطقة زراعية خالية.

يذكر أن المناطق الحدودية لقطاع غزة تشهد حالة من التوتر إثر تكرار التوغلات المحدودة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ومحاولات تسلل القوات الخاصة الإسرائيلية إلى داخل حدود قطاع غزة.

إلى ذلك أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية في ساعات متأخرة من مساء الخميس عددا من القذائف تجاه شواطئ ومراكب الصيادين قبالة سواحل مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد شهود عيان قيام الزوارق بإطلاق أكثر من خمس قذائف سقطت على مقربة من مراكب الصيادين أثناء ممارستهم عملهم المعتاد، وبعض القذائف سقطت على مقربة من شاطئ المدينة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو الأضرار.

يذكر أن مراكب الصيادين تتعرض بشكل شبه يومي لقصف من قبل الزوارق الإسرائيلية المتمركز على امتداد سواحل قطاع غزة.

التعليقات